شريط الأخبار
المحكمة الإدارية تعيد الصحفيين العقاربة والقرالة وعساف وزارة الصحة تتعامل مع ٤٩ حالة اصيبت بانفلونزا الخنازير "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة: الدستور الأردني والرؤية الملكية مرتكزان لحقوق الإنسان وحرية الرأي الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان بالصور .. القبض على المتورطين في قضية سلب فرع أحد البنوك في عمان عباس: إذا ضم الكيان الصهيوني غور الأردن سنلغي الاتفاقيات الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة ديوان المحاسبة : الجمارك صرفت سيارة مع سائق لكل عميد متقاعد الساكت: وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يمنع تكرار جرائم المال العام
عاجل

بالفيديو .. امرأة مغربية تنحني وتقبل يد ايفانكا ترامب.. هذا ما قالته

الوقائع الاخبارية :دافعت الفلاحة المغربية، عائشة بورقيب، عن ظهورها في فيديو الخميس الماضي، وهي تنكب على يد إيفانكا ترامب وتقبّلها أثناء ترحيبها بها مع نسوة أخريات، في مشهد اعتبره البعض خرقاً للأصول، إذ كان على إيفانكا أن تسارع إلى سحب يدها تواضعاً.

وخلال الزيارة التي نظمتها إيفانكا إلى المغرب لترويج "مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار"، والتي تهدف إلى "التمكين الاقتصادي لفائدة النساء بالبلدان النامية"، قصدت قرية اسمها "بير الطالب"، وتجوّلت في بستان تملكه عائشة بورقيب وزوجها، واسمه الفقيه، حيث يربيان مجموعة من البقر ويزرعان أشجار زيتون وعددا من الخضراوات، فدبت الحماسة بها وبنسوة أخريات، وأقبلن للترحيب بابنة الرئيس الأميركي. إلا أن عائشة بورقيب بالغت وقبّلت يد الزائرة الشهيرة بحرارة مشهودة، في بادرة ابتهجت بها إيفانكا.

وسريعاً ما انقسم المغرب حول مشهد القبلة، فبعضهم اعتبر ما رأى إهانة للمرأة المغربية، واستغرب ابتسام ابنة الرئيس الأميركي، والبعض الآخر اعتبر القبلة أمراً عادياً يدخل في باب احترام الضيف وتكريمه.


أما بطلة القصة، عائشة الرقيب البالغة 59 سنة، فظهرت هي وزوجها في مقابلات عدة أجرتها معهما مواقع إخبارية مغربية، وفي إحداها قال الفقيه لموقع "فبراير" الإخباري، إن زوجته "لم تغمض لها عين هذه الليلة بسبب زيارة إيفانكا ترامب لديارهم".، وروى أن مترجم ابنة ترامب "سأل زوجته عن عدد أبنائها، فلما أجابت بأن لها 4 أنجبتهم بفارق زمني متقارب، ضحكت إيفانكا ثم عانقتها فجأة" فردت زوجته وقبّلت يدها "احتراماً وتقديراً على التفاتتها نحو نساء القرية" .
من جهتها أكّدت عائشة أنها لا تعتبر تقبيل اليد "عيباً ولا حراماً، بل تعبيراً على الاحترام"، لافتة إلى أنّ إيفانكا أهدتها وساماً شرفياً هي و5 نساء أخريات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.