شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

الحموري: ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص

الوقائع الإخبارية: اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهتمام الحكومة وحرصها على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والعمل على حل المشكلات التي تعاني منها على أساس من الحوار والشراكة المستمرة مع القطاع الخاص.
وأكد الحموري على أهمية اعطاء الأولوية بالتشغيل للأردنيين وضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص وخاصة المجالات الفنية والادارية وغيرها.
جاء خلال زيارته السبت مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك يرافقه رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ورئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي.
وقال إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين عملت وفق منهجيات جديدة لتحديد المشكلات التي يعاني منها القطاعين التجاري والصناعي بالشراكة والتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة من خلال عقد العديد من اللقاءات التي ما تزال مستمرة والتي تم خلالها طرح مطالب التجار والصناعيين والتباحث حول آليات حلها.
وأضاف أن الوزارة أعدت مصفوفة لكل قطاع من القطاعات التجارية والصناعية تتضمن المشكلات التي يعاني منها كل قطاع ومطالبه ووضع برنامج زمني لمعالجة الممكن منها بالتنسيق مع الجهات كافة ذات العلاقة، مشيرا الى انجاز العديد من البنود حتى الأن وكان آخرها قرار مجلس الوزراء بحصر الرقابة ومعاينة السلع من خلال جهة رقابية واحدة بعد أن كانت الجهات المعنية بذلك متعددة.
وقال الحموري خلال زيارته المدينة الصناعية ولقائه عددا من المستثمرين في المدينة الصناعية حضره مدير شركة المدن الصناعية عمر جويعد ومدير مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية عبدالحليم القرالة ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة الأردن أن الحكومة تتطلع من وراء الاجراءات التي تقوم بها لتحفيز الوضع الاقتصادي الى أن يتعزز أداء مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية بما ينشط بيئة الأعمال ويسهم في توفير فرص العمل للأردنيين.
واستمع الحموري الى مطالب المستثمرين في المدينة الصناعية موعزا الى ادارة شركة المدن الصناعية بدراستها والعمل على حل الممكن منها .
وجال الوزير على عدد من المصانع داخل المدينة الصناعية واستمع على ايجاز من اداراتها حول مجريات العمل ومدى اقبال الأردنيين على العمل في المصانع .
وكان الحموري قد زار أيضا غرفة تجارة الكرك والتقى بعدد من تجار المحافظة حيث طرح التجار المشكلات التي يعانون منها والمقترحات اللازمة لحلها .
وطلب الوزير من غرفة تجارة الكرك وضع مصفوفة واضحة ومحددة بالمطالب والمشكلات التي عرضها التجار خلال اللقاء بهدف التباحث حولها ومعالجة الممكن منها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.