شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

اقبال ملحوظ على شراء الزيت في عجلون

الوقائع الاخبارية :تشهد معاصر زيت الزيتون في محافظة عجلون اقبالا ملحوظا من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لشراء زيت الزيتون وخصوصا ايام العطل .

وياتي الاقبال على شراء الزيت في عطلة نهاية الاسبوع نظرا لان سعره يختلف عن باقي الايام الذي تشهد فيه المحافظة زيادة في اعداد الزوار الامر الذي يساهم في تنشيط حركة بيع الزيت وثمار الزيتون وارتفاع أسعارها نسبيا بسبب كثرة الطلب عليها.

وقال المواطن احمد شويات انه يفضل شراء الزيت يومي الجمعة والسبت من المعاصر مباشرة نظرا لتوفره بكثرة وضمان الحصول على زيت يتمتع بالجودة.

واشار المزارع ابراهيم شعبان أن غالبية المواطنين يأتون الى محافظة عجلون لشراء الزيت لقناعتهم أنه من أجود وأفضل أنواع الزيوت على مستوى الأردن والمنطقة نظرا لطبيعة المحافظة الزراعية والبيئية.

واشارت ربة المنزل ورود زريقات ان الزيتون في عجلون يتميز بجودته نظرا لانتشار الأشجار المعمرة والحديثة في جميع مناطق المحافظة والتي توفر كميات جيدة وأفضل من أي ثمار أخرى بحيث يتم اقتناء الزيت وتخليل كميات من ثمار الزيتون.

وبين صاحب معصرة زيتون حسان عناب ان المواطنين يفضلون شراء الزيت من المعصرة مباشرة وخصوصا في عطلة نهاية الاسبوع مبينا سعر التنكة يتراوح بين 80 دينارا الى 90

دينارا بينما يتجاوز سعر التنكة نهاية الأسبوع حاجز الـ 95 دينارا ويصل أحيانا إلى 100 دينار بسبب الاقبال المتزايد على شرائه.

بدوره قال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في المحافظة تقدر بـ 86 ألف دونم مشيرا ان كميات الانتاج المتوقعة من الزيتون لهذا الموسم 41 ألف طن بحيث يتم تحويل 39 ألف طن منها إلى مادة الزيت وبكمية تقدر بـ 8 آلاف طن فيما يتم استغلال ألفي طن منها للكبيس.

واشار ان المحافظة يوجد فيها 15 معصرة مرخصة وتعمل ضمن اشتراطات الصحة والسلامه العامة .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.