شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين

الوقائع الاخبارية :بين رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان غرفة الصناعة لا تمنح شهادات مصدقة لدورات تدريبية معتمدة وانما يقتصر دورها على منح شهادات مشاركة ضمن مسؤولياتها الرامية الى تمكين الشباب الباحثين عن عمل وتشبيكهم بسوق العمل والمنشات الصناعية التي تتوفر فيها فيها فرص عمل مناسبة لهم.

واوضح ردا على انذار وجهته بلدية اربد للغرفة بحجة مزاولة مهنة "عقد دورات تدريبية" بدون ترخيص انه لا يوجد في الغرفة مركز لعقد دورات معتمدة من جهات معنية وهو ما لا يستوجب الحصول على رخصة مزاولة مهن من البلدية.

واكد ابو حسان ان الغرفة شانها شان باقي الغرف الصناعية انشئت بموجب قانون خاص للغرف الصناعية وتعديلاتها لتي كان اخرها قانون رقم 10 لعام 2005 الذي شرع اعمال الغرف والمهام التي تقوم بها ومنه المادة (25) التي نصت الفقرة الخامسة منها على المساهمة والقيام بالتدريب المهني والتدريب اللازم لتطوير المؤسسات الصناعية والحرفية والمشاركة في خدمة المجتمع المحلي افرادا وهيئات ورعاية مصالح جميع مصالح المؤسسات الصناعية والحرفية المنتسبة للغرفة .

وقال ابو حسان ان الرسوم التي تتقاضاها الغرفة من المشاركين بورش عمل ودورات تعقدها عدد من الجهات المحلية والدولية التي ترتبط مع الغرفة باتفاقيات ومذكرات تفاهم لا تغطي سوى جزء بسيط من النفقات التي تتحملها الغرفة في هذا الجانب وهي رسوم رمزية تقتضيها طبيعة ونصوص الاتفاقيات.

واكد ابو حسان ان الغرفة تقوم بمسؤولياتها وواجباتها تجاه القطاع الصناعي جنبا الى جنب مع مسؤولياتها تجاه المجتمع المحلي ودعم برامج التمكين والتدريب والتشغيل التي تطلقها عديد الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية.

وقال ان الغرفة تفخر بالانجازات التي حققتها على اكثر من صعيد لاسيما على صعيد دعم برامج التشغيل عبر المنصة التي انشاتها لهذه الغاية وتمكنت من خلالها توفير اكثر من 1500 فرصة عمل.

وكان محافظ اربد رضوان العتوم وجه كتابا بوقت سابق للغرفة يطلب فيه ايضاحات حول شكايات وردت للمحافظة تفيد بانها تقوم باعطاء دورات تدريبية واصدار شهادات بها دون الحصول على التراخيص اللازمة فيما وجهت بلدية اربد انذار خطيا للغرفة امس بداعي مزاولة مهنة بدون ترخيص.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.