شريط الأخبار
إصابة شخصين إثر حادث تدهور في محافظة مادبا بالصور .. جمرك مطار الملكة علياء يحبط تهريب سجائر الكترونية واجهزة خلوية المحكمة الإدارية تعيد الصحفيين العقاربة والقرالة وعساف وزارة الصحة تتعامل مع ٤٩ حالة اصيبت بانفلونزا الخنازير "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة: الدستور الأردني والرؤية الملكية مرتكزان لحقوق الإنسان وحرية الرأي الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان بالصور .. القبض على المتورطين في قضية سلب فرع أحد البنوك في عمان عباس: إذا ضم الكيان الصهيوني غور الأردن سنلغي الاتفاقيات الدفاع المدني ينقذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين إصابة شخصين اثر حادث تدهور في محافظة اربد المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات وزارة العمل: إصدار وتعديل تشريعات في القانون لحماية حقوق العُمال عطية للرزاز : الحزمة الثالثة خلت من زيادة رواتب متقاعدي المبكر اشتباك بين لاعبي الاهلي وبعض الجماهير في دوري السلة محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل الأرصاد تحذر الأردنيين المسافرين إلى آيسلندا من "منخفض القنبلة" اللوزي: العلاقات الأردنية القطرية كانت على الدوام مميزة وزارة البيئة تضبط كميات من أكياس التسوق المخالفة
عاجل

السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار

الوقائع الإخبارية: صرحت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان موجودات الصندوق قد ارتفعت لتبلغ حوالي 10.9 مليار دينار كما في 30/9/2019 بارتفاع مقداره 714 مليون دينار عن بداية العام وبنسبة نمو بلغت 7%.
وفي تصريح للإعلان عن ابرز مؤشرات الاداء المالي عن نتائج الربع الثالث من هذا العام، بينت السقاف ان الصندوق قد حقق دخلا بلغ 442.6 مليون دينار مقارنة مع 347.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت حوالي 27%.
وقد جاء هذا النمو بشكل رئيسي من ارتفاع عوائد الاستثمار في ادوات الدخل الثابت من الودائع البنكية والسندات بالإضافة الى ارتفاع عوائد الاستثمارات العقارية. وقام الصندوق منذ بداية هذا العام بشراء العديد من العقارات في مختلف محافظات المملكة بقيمة تتجاوز 30 مليون دينار ، وتأجير العديد من العقارات والاراضي الخام ليرتفع بدل الايجار بنسبة 23% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وبينت السقاف ان الصندوق يعمل بالشراكة مع جميع المؤسسات الوطنية والمستثمرين المحليين والاجانب لغايات استقصاء الفرص الاستثمارية المجدية المتاحة في المملكة وتعزيز بيئة الاعمال بشكل يمّكن الصندوق من القيام بدوره الاستراتيجي بالاستثمار في القطاعات الحيوية ذات العائد المجدي ضمن معدلات المخاطر المقبولة مع ايلاء اهتمام كبير للبعد التنموي لتلك الاستثمارات.
واشارت في هذا الصدد الى مشاركة الصندوق في مؤتمر مبادرة لندن 2019 "الأردن: النمو والفرص” في نهاية شهر شباط من هذا العام والذي تم خلاله استعراض مزايا الاستثمار في الاردن وأبرز استثمارات الصندوق في القطاعات المختلفة والتعريف بالصندوق كأكبر مستثمر مالي محلي يسعى بشكل مستمر لشراكات مجدية مع مستثمرين استراتيجيين يتمتعون بالمعرفة الفنية المتخصصة لإنشاء مشاريع تسهم في تطوير البنية التحتية في المملكة.
وقام الصندوق مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الاستثمار بهدف تعريف المستثمرين برغبة الصندوق في التعاون وإقامة شراكات استراتيجية في مشاريع مربحة ومجدية للاقتصاد الاردني، وتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "ميريديام / الاردن" المملوكة بالكامل من شركة ميريديام الفرنسية المتخصصة في تطوير وتمويل وإدارة مشاريع البنية التحتية طويلة الأجل .
واضافت السقاف انه ايمانا من الصندوق بأهمية الاستثمار في القطاعات الحيوية ذات البعد التنموي، يعكف الصندوق حاليا على دراسة توسيع وتطوير استثماراته المباشرة وغير المباشرة في القطاع السياحي من خلال استثمارات نوعية في ابرز الوجهات السياحية في المملكة خاصة في مدينتي العقبة والبتراء، مشيرة ايضا الى قيام الصندوق خلال الاسبوع الماضي بتجديد اتفاقية عقود ادارة عدد من الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مع مجموعة الانتركونتننتال العالمية (IHG) لمدة 10 سنوات وبشروط معدلة تضمن تعزيز تنافسية تلك الفنادق وتوفير خدمات عالية الجودة للسياح وتحقيق عوائد مجزية للصندوق.
كما تمت المباشرة بتنفيذ اعمال تأهيل وتطوير فندق كراون بلازا البترا والذي من المتوقع افتتاحه امام الزوار نهاية العام القادم.
كما اشارت السقاف الى قيام الصندوق في شهر نيسان الماضي بتوقيع اتفاقية لإنشاء محطتين من اربع محطات لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية لتغذية الفنادق التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وفروع المؤسسة في مختلف محافظات المملكة بالإضافة الى مبنى صندوق الاستثمار ، وبينت ان الصندوق قد انجز جزءا كبيرا من اعمال هاتين المحطتين وبقدرة 10 ميجا واط ، حيث سيبدأ العمل بهما خلال النصف الاول من العام 2020 .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.