شريط الأخبار
بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه الموافقة على صرف علاوة الميدان للسائقين العاملين في مديريات التربية والتعليم شخصيات وطنية تسعى لتأسيس برلمان موازي لمراقبة الحكومة والأمة تبرئة نائب كويتي سابق من تهمة الإساءة للملك القضاة: النائب كلامه عبارة عن "حكي فقط" الرحامنة: منحنا بحارة الرمثا خصماً على الرسوم الجمركية شاهد بالصور .. تواصل الإحتجاجات بالرمثا والأمن يستخدم مسيل الدموع الرزاز يؤكد أهمية الشراكة الحكومية مع النقابات المهنية صحيفة : الملك تجاهل منذ اسبوع رسائل اسرائيلية لعقد لقاء معه عمان .. السيطرة على تغيّر بنوعية المياه في منطقة جاوا إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد النائب عطيه : حكومتنا مقصرة في إعادة أسرانا ومعتقلينا شاهد بالصور.....إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات في جمرك جابر البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة" إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد
عاجل

العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع

الوقائع الاخبارية:قال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام إن هناك توجها لتعديل قانون البنك بإعطائه مساحة أكبر في تمويل المشاريع التنموية غير التابعة للبلديات بالتوازي مع تعديل قانون وزارة الادارة المحلية.

وحول اعادة هيكلة البنك، أوضح العزام أن الهيكلة تأتي لخدمة المشاريع التنموية في المملكة تماشيا مع خطة عمل اولويات الحكومة التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز العام الماضي، والتوسع في تقديم التمويل للمشاريع التنموية للبلديات وغيرها من الجهات المنفذة للمشاريع.

وبين العزام ان نظام التنظيم الاداري للبنك الذي أقر اخيرا ونشر بالجريدة الرسمية بعددها الاخير ، يهدف إلى اعادة هيكلة البنك وتحديد وسائل التواصل بين المديريات وتعزيز المساءلة من خلال ربط التدقيق بالإدارة وليس بالمدير، اضافة الى تقديم الدعم الفني للبنك ليتحول الى بنك تنموي متكامل يقوم بدور رئيسي في تعزيز التنمية المحلية بتمكينه من تقديم التمويل اللازم والخدمات المصرفية المتقدمة للبلديات ومشاريعها، والجهات الراغبة في إقامة مشاريع تنموية أو استثمارية تحقق تحسين واقع المجتمعات المحلية، اضافة الى تشجيع التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

وبحسب النظام فقد تم دمج مديريات سابقة واستحداث مديرية التطوير المؤسسي وقسم الرصد البلدي، لجمع جميع المعلومات اللازمة عن البلديات وتوفير المعلومات لصانع القرار في البنك ووزارة الادارة المحلية، واستحداث وحدة ادارة المخاطر لمواكبة تعديل قانون البنك وتوسع رقعة القروض والمشاريع المنفذة خارج البلديات.

واستحدث النظام لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة تتولى دراسة خطط البنك وبرامجه والانشطة الخاصة به وتقييمه،ومشروعات القوانين والانظمة والتعليمات المتعلقة بعمل البنك، والموازنة السنوية للبنك وجدول تشكيلات الوظائف فيه.

ويرأس اللجنة مدير عام البنك وبعضوية نائبه ومديري الدوائر واحد مديري فروع البنك في المحافظات.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.