شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

مشروع ايراسموس ينشئ وحده دعم طلاب RSOS في جامعه الزرقاء

الوقائع الاخبارية : قام مشروع ايراسموس بإنشاء وحدة دعم طلاب "RSOS" في جامعة الزرقاء، وتقدم الوحدة خدمات دعم أكاديمي ومهارات حياتية لسوق العمل للطلاب اللاجئين والمحليين، وتضمن برنامج الوحدة أكثر من 20 دورة تدريبية للطلبة بالتعاون مع الجامعات الأوروبية المشاركة، ويشارك بالمشروع مجموعة من الجامعات الأوروبية ذات الخبرة في تطوير خدمات مختصة لدعم و دمج الطلبة من دول النزاعات في العملية الأكاديمية و تلبية الاحتياجات التعليمية، قامت الجامعات الأوروبية بالتعاون مع الجامعات العربية المشاركة.

وتشارك جامعه الزرقاء بمشروع Rescue المدعوم من الاتحاد الأوروبي ( ايراسموس ) بإعداد برنامج متخصص لتدريب موظفي وحدات الدعم الطلابي RSOS على توفير خدمات متنوعه و متخصصه و منها توفير و اعداد ورش تحضيريه في مواد علمية أساسية مهمة للتعليم الجامعي, تطوير مهارات لغة انجليزية , تعريف بالمنح الدراسية المتاحة ومساعدة بالتقديم, وتطوير مهارات حياتية والربط مع الجهات الدولية المانحة.

حيث قام المشروع بتدريب أكثر من 50 موظف إداري من الجامعات العربية من قبل مدربين من الجامعات الأوروبية، وتم تأسيس 8 وحدات RSOSعاملة في جامعات من الاردن و لبنان و العراق،و تم إعطاء أكثر من 250 ساعة تدريبية للموظفين في وحدات دعم الطلاب في مواضيع متنوعة لتسهيل الاندماج بالعملية الأكاديمية و تطوير مهارات أزمة سوق العمل.

في ضوء استمرار الأزمة تدعم الجامعات العربية المشاركة ومنها جامعة الزرقاء استمرارية عمل الوحدات للمساهمة في مساعدة الطلبة بعد انتهاء المشروع، قامت وحده RSOS في جامعه الزرقاء بعقد اكثر من عشرين ورشه في مواضيع متنوعه و قدمت خدمات لأكثر من 150 طالبًا منذ افتتاح الوحدة في مارس 2019.

وقال منسق المشروع الدكتور ماركو ديناتو أنه أتضح من مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة (12-14 مارس 2019)، فان الأزمة السورية ما زالت بعيدة عن الحل، مما يوضح أهمية دور هذه الجهود لمتابعة دراسة البكالوريوس لفئة الشباب.

والتحدي الذي نواجه انه لا يُمكننا أن نخسر جيلًا كاملًا ونستثنيه من تطوير مستقبله لأن هذا سيقودهم نحو طُرق أو مسارات خطيرة، يتطلب هذا التحدي التعاون مع أصحاب المصلحة والشركاء المحليين والمجتمع الدولي، هذا هو ما يحاول مشروع RESCUE القيام به، لقد كانت هذه دائمًا فلسفة التوجيه UNIMED، لذلك نحن ندعو شركائنا إلى التعاون مع وحدات الدعم الطلابي و نحثهم على التعاون مع هذه المكاتب المحلية، ومتابعه التعاون في مشاريع جديدة تخدم المجتمعات المستضيفة والمضيفة، و توقيع مذكرات التعاون المستدام.









 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.