شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

مشروع ايراسموس ينشئ وحده دعم طلاب RSOS في جامعه الزرقاء

الوقائع الاخبارية : قام مشروع ايراسموس بإنشاء وحدة دعم طلاب "RSOS" في جامعة الزرقاء، وتقدم الوحدة خدمات دعم أكاديمي ومهارات حياتية لسوق العمل للطلاب اللاجئين والمحليين، وتضمن برنامج الوحدة أكثر من 20 دورة تدريبية للطلبة بالتعاون مع الجامعات الأوروبية المشاركة، ويشارك بالمشروع مجموعة من الجامعات الأوروبية ذات الخبرة في تطوير خدمات مختصة لدعم و دمج الطلبة من دول النزاعات في العملية الأكاديمية و تلبية الاحتياجات التعليمية، قامت الجامعات الأوروبية بالتعاون مع الجامعات العربية المشاركة.

وتشارك جامعه الزرقاء بمشروع Rescue المدعوم من الاتحاد الأوروبي ( ايراسموس ) بإعداد برنامج متخصص لتدريب موظفي وحدات الدعم الطلابي RSOS على توفير خدمات متنوعه و متخصصه و منها توفير و اعداد ورش تحضيريه في مواد علمية أساسية مهمة للتعليم الجامعي, تطوير مهارات لغة انجليزية , تعريف بالمنح الدراسية المتاحة ومساعدة بالتقديم, وتطوير مهارات حياتية والربط مع الجهات الدولية المانحة.

حيث قام المشروع بتدريب أكثر من 50 موظف إداري من الجامعات العربية من قبل مدربين من الجامعات الأوروبية، وتم تأسيس 8 وحدات RSOSعاملة في جامعات من الاردن و لبنان و العراق،و تم إعطاء أكثر من 250 ساعة تدريبية للموظفين في وحدات دعم الطلاب في مواضيع متنوعة لتسهيل الاندماج بالعملية الأكاديمية و تطوير مهارات أزمة سوق العمل.

في ضوء استمرار الأزمة تدعم الجامعات العربية المشاركة ومنها جامعة الزرقاء استمرارية عمل الوحدات للمساهمة في مساعدة الطلبة بعد انتهاء المشروع، قامت وحده RSOS في جامعه الزرقاء بعقد اكثر من عشرين ورشه في مواضيع متنوعه و قدمت خدمات لأكثر من 150 طالبًا منذ افتتاح الوحدة في مارس 2019.

وقال منسق المشروع الدكتور ماركو ديناتو أنه أتضح من مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة (12-14 مارس 2019)، فان الأزمة السورية ما زالت بعيدة عن الحل، مما يوضح أهمية دور هذه الجهود لمتابعة دراسة البكالوريوس لفئة الشباب.

والتحدي الذي نواجه انه لا يُمكننا أن نخسر جيلًا كاملًا ونستثنيه من تطوير مستقبله لأن هذا سيقودهم نحو طُرق أو مسارات خطيرة، يتطلب هذا التحدي التعاون مع أصحاب المصلحة والشركاء المحليين والمجتمع الدولي، هذا هو ما يحاول مشروع RESCUE القيام به، لقد كانت هذه دائمًا فلسفة التوجيه UNIMED، لذلك نحن ندعو شركائنا إلى التعاون مع وحدات الدعم الطلابي و نحثهم على التعاون مع هذه المكاتب المحلية، ومتابعه التعاون في مشاريع جديدة تخدم المجتمعات المستضيفة والمضيفة، و توقيع مذكرات التعاون المستدام.









 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.