شريط الأخبار
الحكومة تنفي وجود ترتيبات مسبقة للسائح المليون للبترا أو علاقتها بــ شويكه التربية: الترفيعات الجوازية والوجوبية الشهر القادم.. ونعمل على حصر الشواغر شاهد بالفيديو .. مشاجرة أثناء حفل حمو بيكا في العاصمة عمان النائب الوحش: الحكومة ومجلس النواب في مأزق خبراء يحذرون الأردنيين من وصفات أعشاب خطيرة متداولة إلكترونيا الاطباء يحتجون عقب اعتداء مسلح بمستشفى اردني الحكومة تنفي تصريح منسوب لوزير النقل الجديد عن سبب أزمة السير في الأردن خلوة حكوميّة تسبق إقرار مشروع قانون "الموازنة" ديه: نشاط الجمعة السوداء ينصب عبر التجارة الالكترونية الامن يعثر على 14 كف حشيش داخل مركبة في الزرقاء إصابة وافد يمني بعيار ناري في معان النائب خليل عطية لنتياهو وبومبيو: إقلع إقلع لا ردكم االله ولي العهد للملك: دمت لنا قائدا وقدوة وأبا الملكة رانيا للملك: كم نحن محظوظون بك وزارة الصحة : فيديو مركز صحي الرويشد غير صحيح ويجافي حقيقة الوضع تركيا تصدر مذكرة حمراء بحق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان مصدر في ديوان التشريع والرأي يوضح آلية تعيين رئيس ديوان المحاسبة الملك: العلاقات الأردنية الاسرائيلية في أسوأ حالاتها الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد
عاجل

مستو: رخصة مطار العقبة لم تجدد لأنه لم يستوف جميع الشروط

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة غير مرخص نظرا لأنه لم يستوف كامل شروط ومتطلبات الترخيص حتى الآن.

وقال مستو إن عدم تجديد الترخيص لا يعني إيقاف تشغيل المطار، مؤكدا أن هيئة الطيران المدني سمحت للمشغل بتشغيل المطار غير أن عدم تجديد الترخيص يعود لمتطلبات الهيئة باستيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية.

وأوضح أن المطار استوفى جزءا من الشروط ولم يستوف أخرى.

وبين مستو أن هيئة الطيران المدني هي جهة إشرافية ورقابية حيث أن منح ترخيص مطار الملك حسين الدولي في العقبة يتطلب الإيفاء بالمتطلبات الفنية اللازمة، موضحا أن الشركة المشغلة لبت بعض الشروط المطلوبة لإجراءات الترخيص وتعمل على استكمال متطلبات فنية أخرى.

وشدد مستو أن عدم منح الترخيص لا يعني إيقاف التشغيل، مبينا أن المطار يعمل بشكله الاعتيادي، ولا يوجد أية أمور تعيق سير عمله.

من جهته، نفى مدير عام شركة تطوير العقبة ناصر المجالي أن يكون المطار غير مرخص، وقال: المطار يرخص سنويا.

في السياق، رجح مصدر مطلع أن تمنح هيئة الطيران مطار العقبة تفويضا بالتشغيل بناء على طلب رئيس الهيئة، وأكد المصدر أن اجتماعا عقد لهذه الغاية أمس.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن المطار ضمن مسؤولية شركة مطارات العقبة وانتهى ترخيصه في نهاية شهر كانون الثاني ولم ترخصه هيئة تنظيم الطيران المدني لأنه لم يلبّ المتطلبات الرئيسية.

وأوضح المصدر أن الدائرة المعنية بسلامة المقاييس والمطارات بهيئة الطيران المدني رفضت منح المطار ترخيصا منذ ذلك الوقت لأنه لم يكن ينسجم مع المعايير المطلوبة وهو ما يخالف تعليمات النقل الجوي في الأردن.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.