شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره
عاجل

"سيكا" يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة "البيان الختامي"

الوقائع الإخبارية: مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير يوسف عبدالغني، السفير الاردني لدى جمهورية كازخستان، في اعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة (سيكا) الذي أنهى أعماله هذا اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.
واكد البيان الختامي لاعمال القمة على دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة.
كما اكد البيان على الوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.
وكان المؤتمر قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه بمشاركة ممثلون عن ست وعشرين دولة هم أعضاء السيكا من بينهم ١٤ وفدا على مستوى رئيس دولة وحكومة.
وأكد المؤتمرون في الفقرة السابعة عشر من البيان اّلختامي والخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط على "دعم الوصاية التاريخية الهاشمية بقوة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة، والوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس".
كما أكد البيان الالتزام بحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على خطوط الـرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أشار البيان الختامي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لا يزال يثير القلق، ودعا الى "التعاون وتدابير وبناء الثقة في آسيا" و "الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المنطقة".
وعبر البيان عن قلق دول السيكا بشأن الوضع المالي الحالي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا)، واكد أهمية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية و الطارئة للاجئين الفلسطينيين.
كما دعا البيان كافة الدول لزيادة مساهماتها المالية للوكالة والسعي لإيجاد وسائل و سبل جديدة للانخراط بتعاون حقيقي مع الانروا وفقا لتكليفها الأممي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.