شريط الأخبار
نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة العضايلة: لا يوجد أي قانون أو توجه حكومي لتعديل قانون الانتخاب لغاية الآن السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟ رئيس اللجنة المالية يطلب من الصحفيين مغادرة جلسة مناقشة الموازنة وزير التخطيط : 2.6 مليار دولار المساعدات المتعاقد عليها لنهاية تشرين الأول النائب رمضان : اذا وجد قانون انتخاب جديد فهو قانون عمر !! بالصور .. محتجون يغلقون فرع نقابة المهندسبن في مادبا احتجاجا على فصل مهندس وزير المالية: نصل الليل بالنهار لتلبية طموحات الأردنيين الشرفات: قرار تعيين رئيس ديوان المحاسبة معيب شكلاً وموضوعاً النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة النائب صالح العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن الطائفة البهائية العمل : ضبط 403 حالة عمل اطفال , وتوجيه271 انذارا و ( 245 ) مخالفة بحق اصحاب العمل مصدر: دراسة خفض ضريبة المبيعات على سلع غذائية أساسية إعلان هام للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح الهنغارية للعام الجامعي 2020 / 2021 النائب المومني تسأل الحكومة حول منهاج كولينز جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر
عاجل

بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية

الوقائع الإخبارية : أكد عدد من مرشحي ومبعثي الوزارات الحكومية للاستفادة من منحة الدكتوراه والماجستير لموظفي القطاع العام المقدمة من الحكومة السعودية للعام 2018_2019 تنفيذا للاتفاقيات بين الأردن والسعودية عن تأخر إجراءات القبول التي باتت تهدد بنفاذ الوقت وتضييع الفرصة للاستفادة من هذه المنحة.
وبين عدد من الموظفين انه وبالرغم أننا كمتقدمين من مختلف الوزارات الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي فقد أنهينا إجراءات تقديم الطلبات منذ شهر حزيران الماضي ولكن لم نحصل للأسف على قبول من قبل الجامعات السعودية ودون معرفة السبب حيث تقطعت بنا السبل في غياب متابعة جادة من الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لجنة البعثات ، وديوان الخدمة المدنية مما يجعل فرصة الحصول على قبول في مهب الريح.
هذا وقد أكدوا أنهم قاموا بتقديم الشكاوى والاستدعاءات العديدة والتي طالبوا فيها الجهات المعنية في السفارة والتعليم العالي بمتابعة إجراءات القبول مع الجانب السعودي تنفيذا للاتفاقيات بين الجانبين وإزالة العقبات أمام إجراءات القبول مع العلم أننا تقدمنا جميعا بجميع الوثائق والمرفقات المطلوبة من الجانب السعودي بالكامل، و مع مضى الشهور الطوال فإننا نؤكد غياب المتابعة الرسمية لملفات المبتعثين الأردنيين في الجامعات السعودية وقد سبقها حادثة شبيهة للمرشحين للمنحة التونسية والتي غادرت بعد مضي أكثر من سنة و شهور بسيطة.
وعليه نؤكد مرة أخرى بأن غياب المتابعة الرسمية تجعل الوقت يمضي ويجعل إكمال الإجراءات اللازمة للقبول صعبة وغير متاحة وضياع فرصة للمتقدمين رغم انتظارنا الشهور الطوال للحصول عليها ومحاولاتنا اليائسة للتواصل مع المعنيين على أمل الحصول على إجابة ولكن دون طائل ولا مجيب .
واضعين هذه المسألة أمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني للبحث والتحقق لتحقيق العدل والإنصاف و محاسبة كل من ترك هذا الامر دون متابعة رسمية جادة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.