شريط الأخبار
الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

زواجك أصبح فاتراً .. هكذا تصلحينه

الوقائع الإخبارية : إذا غضب زوجك بسببك، فأنتِ لا تكترثين، تشعرين أن حتى القتال لم يعد له فائدة.
عندما تشعرين بالحزن، السعادة، أو الحماسة، لا تشاركين زوجك مشاعرك، لأنكِ لم تعودي تشعرين بالتواصل معه.
حتى العلاقة الحميمة تصبح خالية من المشاعر، هي بالنسبة إليكِ بعض الحركات المعتادة.
كل ما سبق وما يشبهه من أنماط، تعني أن زواجك أصبح فاتراً، وهي بمثابة جرس إنذار، وإليكِ طرق التعامل معها من أجل إنقاذ زواجك:

1- روّضي قلبك
في بعض الأحيان يقسو القلب ويصبح بارداً كوسيلة لحماية أنفسنا، فبعد الكثير من العطاء بلا مقابل، والشعور بعدم تقدير، أو تلقّي العطاء بالأذى، يصبح القلب بارداً، وهذا البرود واللامبالاة يخففان قليلاً من وطأة المرارة التي تشعرين بها، ولكنها على المدى الطويل تدمّر حياتك الزوجية، لهذا أنتِ بحاجة إلى إعطاء زواجك فرصة ثانية عبر ترويض قلبك، كيف؟ انتقلي للخطوة التالية..

2- شاركي ما في قلبك
إذا كنتِ بحاجة إلى التخلّص من برودة قلبك، عليكِ فتح قلبك لزوجك، تحدّثي معه بانفتاح وصدق، اجعليه يعرف ما تشعرين به، شاركيه آلامك وآمالك المتضاربة وغضبك، المهم هو ألا تتحدثي بأسلوب عنيف أو هجومي، حتى لا يتّخذ هو أسلوباً دفاعياً، ويتحوّل الأمر لمجرد معركة جديدة تزيد حجم الأزمة.

3- أحبّي من كل قلبك
تذكّري أنكِ تزوجتِ لأنكِ أحببتِ هذا الرجل، وما دمتِ ترغبين في إصلاح الزواج لإنقاذه، فهذا يعني أنكِ لا زلتِ تحبينه، إذن أحبّيه من كل قلبك، لا تحجبي مشاعرك، ولا تحاولي إخفاءها، ابحثي عن الصفات الجيدة في زوجك وأحبيها مراراً وتكراراً، وحاولي تقبّل الصفات التي لا تعجبك، أحبيه كما هو، وعبّري عن حبك بكل الطرق.. هذا الحب كفيل بإعادة الدفء إلى حياتك الزوجية مرة أخرى.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.