شريط الأخبار
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة في أسبوع واحد زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية الاردن يدين الهجوم الارهابي على مسجد في أفغانستان تصاعد الزيارات الإسرائيلية للباقورة قبل تسليمها للأردن التحقيق بوفاة شاب يشتبه بدهسه من قبل شقيقه في الرصيفة القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن)
عاجل

زواجك أصبح فاتراً .. هكذا تصلحينه

الوقائع الإخبارية : إذا غضب زوجك بسببك، فأنتِ لا تكترثين، تشعرين أن حتى القتال لم يعد له فائدة.
عندما تشعرين بالحزن، السعادة، أو الحماسة، لا تشاركين زوجك مشاعرك، لأنكِ لم تعودي تشعرين بالتواصل معه.
حتى العلاقة الحميمة تصبح خالية من المشاعر، هي بالنسبة إليكِ بعض الحركات المعتادة.
كل ما سبق وما يشبهه من أنماط، تعني أن زواجك أصبح فاتراً، وهي بمثابة جرس إنذار، وإليكِ طرق التعامل معها من أجل إنقاذ زواجك:

1- روّضي قلبك
في بعض الأحيان يقسو القلب ويصبح بارداً كوسيلة لحماية أنفسنا، فبعد الكثير من العطاء بلا مقابل، والشعور بعدم تقدير، أو تلقّي العطاء بالأذى، يصبح القلب بارداً، وهذا البرود واللامبالاة يخففان قليلاً من وطأة المرارة التي تشعرين بها، ولكنها على المدى الطويل تدمّر حياتك الزوجية، لهذا أنتِ بحاجة إلى إعطاء زواجك فرصة ثانية عبر ترويض قلبك، كيف؟ انتقلي للخطوة التالية..

2- شاركي ما في قلبك
إذا كنتِ بحاجة إلى التخلّص من برودة قلبك، عليكِ فتح قلبك لزوجك، تحدّثي معه بانفتاح وصدق، اجعليه يعرف ما تشعرين به، شاركيه آلامك وآمالك المتضاربة وغضبك، المهم هو ألا تتحدثي بأسلوب عنيف أو هجومي، حتى لا يتّخذ هو أسلوباً دفاعياً، ويتحوّل الأمر لمجرد معركة جديدة تزيد حجم الأزمة.

3- أحبّي من كل قلبك
تذكّري أنكِ تزوجتِ لأنكِ أحببتِ هذا الرجل، وما دمتِ ترغبين في إصلاح الزواج لإنقاذه، فهذا يعني أنكِ لا زلتِ تحبينه، إذن أحبّيه من كل قلبك، لا تحجبي مشاعرك، ولا تحاولي إخفاءها، ابحثي عن الصفات الجيدة في زوجك وأحبيها مراراً وتكراراً، وحاولي تقبّل الصفات التي لا تعجبك، أحبيه كما هو، وعبّري عن حبك بكل الطرق.. هذا الحب كفيل بإعادة الدفء إلى حياتك الزوجية مرة أخرى.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.