شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث Todo Math في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات"، للباحثة بشرى يوسف العميشات.
وهدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات.
واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الشبه تجريبي، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الثاني الأساسي في قصبة عمان، و تم أخذ العينة بالطريقة القصدية من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية، ووزعت العينة بالطريقة العشوائية، إذ كان عدد المجموعة التجريبية من 26 طالباً وطالبة والمجموعة الضابطة من26 طالبا وطالبة استخدم.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث To do Math ) ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرست بالطريقة (التقليدية) في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام تطبيق تودو ماث، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث Todo Math تبعا لمتغير الجنس.
وأوصت الدراسة باستخدام تطبيق تودو ماث لما له فاعلية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور خليل السعيد رئيسا، والدكتور فراس عياصرة مشرفا، ومن الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى فنخور الخوالدة عضوا خارجيا.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.