شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث Todo Math في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات"، للباحثة بشرى يوسف العميشات.
وهدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات.
واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الشبه تجريبي، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الثاني الأساسي في قصبة عمان، و تم أخذ العينة بالطريقة القصدية من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية، ووزعت العينة بالطريقة العشوائية، إذ كان عدد المجموعة التجريبية من 26 طالباً وطالبة والمجموعة الضابطة من26 طالبا وطالبة استخدم.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث To do Math ) ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرست بالطريقة (التقليدية) في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام تطبيق تودو ماث، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث Todo Math تبعا لمتغير الجنس.
وأوصت الدراسة باستخدام تطبيق تودو ماث لما له فاعلية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور خليل السعيد رئيسا، والدكتور فراس عياصرة مشرفا، ومن الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى فنخور الخوالدة عضوا خارجيا.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.