شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية

الوقائع الإخبارية : أعلنت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 3500 فرصة عمل دائمة.
وقالت السقاف خلال اصدار تقرير الاستدامة الثاني عن العام 2018، أن هذا التقرير جاء استكمالا للجهد التراكمي للصندوق في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وداعما للعمل المتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يلبي متطلبات الصندوق وتوقعات الشركاء ، ولغايات تعزيز الاثر الاجتماعي والبيئي لاستثمارات الصندوق بشكل مؤسسي وشامل وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
ويستعرض التقرير أبرز الانجازات في مجال التنمية المستدامة خلال العام 2018 ومنها وضع وثيقة المسؤولية المجتمعية ووثيقة تمكين المرأة واللتان تعكسان الإطار العام لمحاور التنمية المستدامة لعمل الصندوق بالإضافة الى المبادرات المتعلقة بتمكين الموظفين والمرأة، البعد البيئي والمجتمعي لأعمال الصندوق والعلاقة مع الجهات الخارجية.
كما يستعرض التقرير أبرز الاستثمارات القائمة في القطاعات الحيوية المختلفة ومنها القطاع المصرفي والتأجير التمويلي والطاقة بالإضافة الى الاستثمارات في المناطق التنموية والقطاع السياحي، ويبرز التقرير ايضا دور هذه القطاعات في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة.
كما يلقي التقرير الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
يشار الى ان موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

ووفقا لنتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، فقد حقق الصندوق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 28%. في حين بلغ الدخل الشامل للصندوق 123 مليون دينار كما في نهاية الربع الاول من هذا العام .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.