شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

الضريبة تصرف 35 ألف ردية بقيمة 40 مليون دينار منذ بداية العام

الوقائع الإخبارية : كشف مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان الدائرة صرفت منذ بداية العام وحتى الان 35 الف ردية بلغت قيمتها 40 مليون دينار.
واكد الطراونة  ان هذه الرديات تتمثل بضريبة دخل ومبيعات وتخص شركات وافراد وموظفين ومستخدمين.
واشار الطراونة الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ارسلت الرديات لمستحقيها عبر الحسابات البنكية بواسطة رقم IBAN مؤكدا ان الدائرة مستمرة بصرف الرديات حين اكتسابها الصفة القطعية واستكمال الشروط القانونية للصرف.
وفي سياق آخر قال الطراونة ان قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من كامل الغرامات في حال دفع أصل الضريبة أو تقسيطها ينتهي 31 ايار الجاري.
وكان مجلس الوزراء اتخذ قراراً بالموافقة على إعفاء المكلفين من كامل الغرامات المترتبة على الارصدة الضريبية واعفاء 75% من الغرامات فقط في حال تسديد 25% منها.
وبينت الدائرة أنه بإمكان المكلفين تقسيط المطالبات المستحقة عليهم من الذين تنطبق عليهم قرارات مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات وذلك بعد تسديد الدفعة الأولى من الرصيد المطلوب على أن يتم بعدها تقسيط المبلغ المتبقي بموجب شيكات بنكية وتسديد كامل المبلغ المستحق قبل تاريخ 31/12/2019.
الى ذلك أكد الطراونة انتهاء تقديم طلبات الدعم النقدي الأربعاء الماضي وقال ان عدد الطلبات التي تم تقديمها من ارباب الاسر في القطاع الخاص من خلال موقع دعمك بلغت 700 الف طلب تم تقديمها من تاريخ 20/2/2019.
وبدأت الدائرة بصرف الدعم النقدي للمستحقين اعتبارا من 15/4/2019 من خلال فروع كل من بنك الاسكان والبنك الاسلامي الاردني والبنك الاردني الكويتي او من خلال الرواتب للموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكرين ومتقاعدي الضمان ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية وبلغ عدد الجهات التي تم صرف الدعم النقدي على رواتبهم 350 جهة. وبلغ عدد ارباب الأسر الذين استحقوا الدعم النقدي 1.22مليون أسرة عدد افرادها يزيد عن خمسة ملايين مواطن.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.