شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار


الوقائع الإخبارية: باشرت بلدية الزرقاء إجراءات عملية في ملف مكافآت موظفيها، الذي كشفته صحيفة الرأي قبل أيام، بعد أن فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق فيه.

وبدأت لجنة مشكلة من قبل رئيس البلدية إعادة النظر في المكافآت وتصويبها وفق أسس مخصصة وضعت لهذه الغاية.

وتصرف بلدية الزرقاء مكافآت لموظفيها تقدر بنحو 2.4 مليون دينار سنويا وهي الأعلى بين بلديات المملكة.

وعلى الرغم من ان مديونية بلدية الزرقاء تزيد عن أربعين مليون دينار وتبلغ نسبة الرواتب من الموازنة فيها ما يزيد عن 90 % الا انها صرفت خلال الأعوام الماضية مكافآت للموظفين فوق طاقتها.

وقرر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني البدء بنفسه وحسم 200 دينار من مكافآته الشهرية لصالح صندوق البلدية.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن رئيس البلدية قرر البدء بنفسه ووجه مذكرة الى المدير المالي بعد قرار المجلس البلدي بتصويب نظام المكافآت لحسم مبلغ 200 دينار من مكافآته الشهرية.

واضاف المعاني، إن قرار المومني بالحسم من مكافآته جاء تماشيا مع سياسة الاصلاح المالي والإداري في بلدية الزرقاء وعلى هامش قرار المجلس البلدي بتصويب نظام مكافآت الموظفين.

وكان مجلس بلدي الزرقاء عقد جلسة خاصة الاسبوع الماضي لمناقشة الموضوع واتخذ قرارا بتصويب المكافآت والحوافز وفقا لنظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته.

ويتوقع رئيس البلدية المهندس عماد المومني ان تنخفض قيمة المكافآت الى مليون و400 الف دينار سنويا بدلا من مبلغ 2.4 مليون دينار، وان يستخدم المبلغ المتوفر من المكافآت في إدامة البنية التحتية للمدينة.

وقال ان القرار جاء لتطبيق القانون وتصويب المخالفات السابقة في صرف المكافآت وتوخيا للعدالة والشفافية.

وبين ان القرار سيوفر على صندوق البلدية نحو مليون دينار سنويا، مؤكدا أنه سيتم تصويب المكافآت والحوافز حسب القانون، وأن ذلك سيحقق وفرا ماليا في صندوق البلدية، سيؤدي إلى زيادة الخدمات، وطرح عطاءات تحتاجها المدينة.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.