شريط الأخبار
القضاء يبرئ أردنياً من اغتصاب خطيبته السابقة في عمّان الخارجية تتابع احوال الاردنيين بمدينة برشلونة اثر الاحداث في "كتالونيا" (4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني
عاجل

بلدية الزرقاء تباشر تخفيض مكافآت موظفيها إلى 1.4 مليون دينار


الوقائع الإخبارية: باشرت بلدية الزرقاء إجراءات عملية في ملف مكافآت موظفيها، الذي كشفته صحيفة الرأي قبل أيام، بعد أن فتحت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد التحقيق فيه.

وبدأت لجنة مشكلة من قبل رئيس البلدية إعادة النظر في المكافآت وتصويبها وفق أسس مخصصة وضعت لهذه الغاية.

وتصرف بلدية الزرقاء مكافآت لموظفيها تقدر بنحو 2.4 مليون دينار سنويا وهي الأعلى بين بلديات المملكة.

وعلى الرغم من ان مديونية بلدية الزرقاء تزيد عن أربعين مليون دينار وتبلغ نسبة الرواتب من الموازنة فيها ما يزيد عن 90 % الا انها صرفت خلال الأعوام الماضية مكافآت للموظفين فوق طاقتها.

وقرر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني البدء بنفسه وحسم 200 دينار من مكافآته الشهرية لصالح صندوق البلدية.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن رئيس البلدية قرر البدء بنفسه ووجه مذكرة الى المدير المالي بعد قرار المجلس البلدي بتصويب نظام المكافآت لحسم مبلغ 200 دينار من مكافآته الشهرية.

واضاف المعاني، إن قرار المومني بالحسم من مكافآته جاء تماشيا مع سياسة الاصلاح المالي والإداري في بلدية الزرقاء وعلى هامش قرار المجلس البلدي بتصويب نظام مكافآت الموظفين.

وكان مجلس بلدي الزرقاء عقد جلسة خاصة الاسبوع الماضي لمناقشة الموضوع واتخذ قرارا بتصويب المكافآت والحوافز وفقا لنظام موظفي البلديات رقم 108 لسنة 2007 وتعديلاته.

ويتوقع رئيس البلدية المهندس عماد المومني ان تنخفض قيمة المكافآت الى مليون و400 الف دينار سنويا بدلا من مبلغ 2.4 مليون دينار، وان يستخدم المبلغ المتوفر من المكافآت في إدامة البنية التحتية للمدينة.

وقال ان القرار جاء لتطبيق القانون وتصويب المخالفات السابقة في صرف المكافآت وتوخيا للعدالة والشفافية.

وبين ان القرار سيوفر على صندوق البلدية نحو مليون دينار سنويا، مؤكدا أنه سيتم تصويب المكافآت والحوافز حسب القانون، وأن ذلك سيحقق وفرا ماليا في صندوق البلدية، سيؤدي إلى زيادة الخدمات، وطرح عطاءات تحتاجها المدينة.

يذكر أن بلدية الزرقاء مدينة بـ 40 مليون دينار، وأن الرواتب والأجور تستهلك ما يزيد عن 90% من رواتب الموظفين، مما يجعل البلدية عاجزة عن تنفيذ مشاريع خدمية وبنية تحتية من خلال الموازنة، وأصبحت تعتمد على المساعدات الحكومية والمنح من أجل تنفيذ المشاريع.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.