شريط الأخبار
تعزيزات أمنية إلى الرمثا شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان
عاجل

حمادة: 70% انخفاض الطلب على المواد الغذائية والرمضانية

الوقائع الإخبارية : قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة ان الطلب على المواد الغذائية والمواد الرمضانية انخفض بنسبة 70% مقارنة بالايام الأولى من شهر رمضان .
وذكر حمادة ان الطلب على المواد الغذائية تراجع بشكل ملحوظ خلال الايام الماضية مبينا ان المواطنين قاموا بشراء مستلزماتهم لشهر رمضان خلال الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان لفترة نحو عشرة ايام على الاقل.
وبين أن الاسعار شهدت استقرارا ملحوظا خلال شهر رمضان من العام الحالي مبينا انه لم يطرأ اي ارتفاعات تذكر او تسجل شكاوى من المواطنين حول ارتفاع اسعار بعض السلع.
واوضح ان النمط الاستهلاكي عند الأردنيين خلال شهر رمضان المبارك يتمثل في شراء اللحوم والدواجن قبل اول ايام الشهر الفضيل او الايام الاولى من الشهر نظرا لان المواطنين يقومون بشراء اللحوم والدواجن الطازجة.
وذكر ان النمط الاستهلاكي عند المواطنين يتغير بعد منتصف شهر رمضان خاصة اذا شهدت الاجواء ارتفاعا في درجات الحرارة فان المواطنين يقومون بارتياد المطاعم لتناول وجبات الفطور والسحور مبينا ان الاقبال على المطاعم والفنادق يرتفع بعد منتصف الشهر.
واعدت وزارة الصناعة خطة رقابية مكثفة على الاسواق بعد ان انتهت من التأكد من توفر مخزون كافي من المواد الغذائية والرمضانية بعد عقد سلسلة اجتماعات مع ممثلي مختلف القطاعات من مستوردين وصناع، والتأكد من توفير مخزون يكفي المملكة لاكثر من حاجتها وتزيد الى عدة شهور بالاضافة الى التأكيد على جودة السلع ومطابقتها للمواصفات بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للرقابة على الغذاء والدواء، والتنوع بحيث تكون هناك عدة خيارات امام المستهلك من نفس السلعة، واستقرار الاسعار والعمل على تخفيضها بسبب الانخفاض العالمي لاسعار السلع ووفرة الانتاج المحلي من الخضار والدواجن وغيرها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.