شريط الأخبار
تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى ولي العهد مشيداً بإنجاز منتخب السلة عبر "انستجرام": بترفعوا الرأس فعلاً الشواربة يجري تغييرات شاملة في امانة عمان الغرايبة: حمل السلاح في الأردن لا يقلل من سيادة وهيبة الدولة جاهة عشائرية لنقيب الاطباء بعد الاعتداء على طبيب في البشير توضيح هام من الضمان حول راتب العجز الكلي الطبيعي الحكومة تؤكد مجدداً .. رواتب موظفي الحكومة ومتقاعدي الضمان غداً الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق" شاهد بالاسماء .. أكثر من ألف مرشح للتعيين في "التربية" شاهد بالصور .. غوشة في زيارة مفاجئة لـ «احوال وادي السير» مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف القطامين لحكومة الرزاز: نريد أفعالا وليس أقوالا بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟ كمين أمني يوقع مطلوب بحقه 9 قيود أمنية في الكرك
عاجل

طهران لـ "الأميركيين والإسرائيليين": ستذوقون مرارة الهزيمة

الوقائع الإخبارية: نقلت وكالة إيسنا الإيرانية للأنباء عن وزير الدفاع الإيراني قوله الأربعاء إن إيران ستخرج "مرفوعة الرأس” من أي مواجهة محتملة مع الأميركيين والإسرائيليين، وستجعلهم "يذوقون مرارة الهزيمة”.
وزادت واشنطن ضغوطها على طهران في الأيام الأخيرة وعززت وجودها العسكري في الخليج بمواجهة ما اعتبرته تهديدات بهجمات "وشيكة” ضد مصالحها في المنطقة، نسبت لإيران.
وقال الجنرال أمير حاتمي "أن الجمهورية الإسلامية الأبية ستخرج من هذا الامتحان الحساس مرفوعة الرأس كما فعلت في السابق، مستندة إلى تصميمها وعزيمة شعبها وقدرات قواتها المسلحة وحكومتها”.
ونقلت الوكالة عن حاتمي قوله "إن الشعب الإيراني سيذيق جبهة الأميركيين والصهاينة مرارة الهزيمة”.
والعلاقات المتوترة أصلا بين واشنطن وطهران تأزمت كثيرا منذ أسبوع.
وبعد عام على اعلان واشنطن انسحابها من إتفاق إيران النووي المبرم في 2015 أعلنت طهران في 8 أيار/مايو تعليق العمل ببعض الالتزامات الواردة فيه.
في اليوم نفسه شددت واشنطن عقوباتها على الاقتصاد الإيراني. وأعلن البنتاغون ارسال سفينة حربية وبطاريات باتريوت الى منطقة الخليج إلى جانب حاملة طائرات.
وحيال هذا التصعيد الذي يثير قلق الأوروبيين والروس الذين يؤيدون الحفاظ على الاتفاق النووي، أكد المرشد الأعلى علي خامنئي الثلاثاء أن "الحرب لن تندلع” مع الولايات المتحدة.
وقال "لا نسعى نحن ولا يسعون هم (الولايات المتحدة) إلى حرب. يعلمون أن ذلك لن يكون في مصلحتهم”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.