شريط الأخبار
بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا رئاسة الوزراء عن توافر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية شاهد كلمة نائل الكباريتي التي اعتبرها الرزاز جلد للذات وسوداويه وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة
عاجل

بوستر "الهيبة...الحصاد": نسخ عن هذا المسلسل الشهير!

الوقائع الإخبارية : تحت عنوان بوستر "الهيبة...الحصاد": نسخ عن Peaky Blinders؟، كتبت صحيفة "الأخبار": لم تمرّ ساعات قليلة على نشر أبطال مسلسل "الهيبة... الحصاد" (إخراج سامر البرقاوي وكتابة باسم السلكا وإنتاج "صبّاح إخوان") البوستر الترويجي الأول للعمل الدرامي، حتى بدأت التساؤلات حول التشابه بينه وبين بوستر مسلسل Peaky Blinders.

الأخير مسلسل تاريخي يدور في عالم الجرائم، ويلعب بطولته الممثل الايرلندي كيليان مورفي. يطل الممثل بدور رجل عصابات يدير أعماله في مدينة بيرمنغهامالإنكليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى. المسلسل الاجنبي قدّمت منه مواسم عديدة بين عامي 2013 و 2016، على أن تبصر أجزاء جديدة النور على "بي. بي. سي.".

هكذا، بدأ متابعو العمل الأجنبي الشهير بمقارنة البوستر الترويجي له مع الإعلان الذي نشره أبطال "الهيبة 3" أمثال تيم حسن وسيرين عبد النور وغيرهما، ليتبيّن في النهاية وجود شبه كبير بين فكرتي العملَيْن، حتى لناحية أدق التفاصيل. فالإعلان يجمع نجوم العمل بالتدرّج بحسب أهميتهم في مسار الأحداث، وسط شارع تراثي قديم، فيما يتوزّع الممثلون على الجانبين. لم يدخل القائمون على بوستر "الهيبة 3" (هي مهام غالباً ما تقوم بها قناة mbc التي تعرض العمل) أيّ تعديل ولو بسيط يخرجهم من الشبه والمقارنة بـ Peaking Blinders، فنسخ فكرة البوستر واضحة للعلن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.