شريط الأخبار
الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك وفاة الشاب "محمد ملكاوي " اثر صعقة كهربائية بمنطقة ملكا في اربد بالصور... احباط محاولة تهريب ٢٢٦ كرتونه دخان في معبر حدود جابر ترجيح تخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر الزوايدة : وزراء طاقة سابقين حصلوا على مشاريع عملاقة بــ 150 و 120 مليون دينار حكومة النهضة غير صادقة في أقوالها !! المواطن أصبح جرذ معملي. بالفيديو ..إخماد حريق شب في مركبة بشارع عبدالله غوشة بالعاصمة عمان السياحة : ارتفاع اعداد القادمين للاردن وانخفاض المغادرين الاردنيين لجهات خارجية بالفيديو ...ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز
عاجل

سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها

الوقائع الاخبارية : اشارة الى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع الى صفحة الفيس بوك الخاصة بالفعالية تبين الاتي :

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا انه تم انشاؤها من قبل اشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وان الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت انه تم ترجمتها حرفيا من فعالية اقيمت في الخارج .

2- تم استخدام مصطلح "الميميز" وهي " ظاهرة منتشرة حاليا في العالم " مما يؤكد ان الفعالية مستنسخة وليست حقيقية .

3- تم الرجوع الى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي )وتبين ان الهاتف غير مستعمل

4- تم الرجوع الى موقع الفعالية وتبين انها غير متوفره (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها )

5- عند الرجوع الى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فانه يتم التوجيه الى صفحة Aqaba بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6- عند الرجوع الى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات افراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد اي صورة تمثل الفعالية او حتى وجود منشور لترويجها .

7- امكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة .

ومما تقدم يتبين ان القائمين على انشاء هذه الفعالية يهدفون الى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر ابناء المجتمع المحلي المحافظ .

وهنا فان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى ان من يقوم بترويج مثل هذه الاشاعة على صفحات الفيس بوك او عبر اي وسيلة اعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها اشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف اثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول الى مرتكب مثل هذه الافعال التي تسيء الى العقبة وناسها .

وتؤكد السلطة انها لن تسمح مطلقا باقامة اي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والاخلاق في مدينة العقبة او ما يسيء الى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الاخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الاجراءات الرادعة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.