شريط الأخبار
تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو "الأمانة" تحيل ملف "إيصال الخدمات المزورة" لمكافحة الفساد
عاجل

سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها

الوقائع الاخبارية : اشارة الى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع الى صفحة الفيس بوك الخاصة بالفعالية تبين الاتي :

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا انه تم انشاؤها من قبل اشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وان الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت انه تم ترجمتها حرفيا من فعالية اقيمت في الخارج .

2- تم استخدام مصطلح "الميميز" وهي " ظاهرة منتشرة حاليا في العالم " مما يؤكد ان الفعالية مستنسخة وليست حقيقية .

3- تم الرجوع الى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي )وتبين ان الهاتف غير مستعمل

4- تم الرجوع الى موقع الفعالية وتبين انها غير متوفره (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها )

5- عند الرجوع الى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فانه يتم التوجيه الى صفحة Aqaba بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6- عند الرجوع الى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات افراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد اي صورة تمثل الفعالية او حتى وجود منشور لترويجها .

7- امكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة .

ومما تقدم يتبين ان القائمين على انشاء هذه الفعالية يهدفون الى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر ابناء المجتمع المحلي المحافظ .

وهنا فان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى ان من يقوم بترويج مثل هذه الاشاعة على صفحات الفيس بوك او عبر اي وسيلة اعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها اشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف اثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول الى مرتكب مثل هذه الافعال التي تسيء الى العقبة وناسها .

وتؤكد السلطة انها لن تسمح مطلقا باقامة اي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والاخلاق في مدينة العقبة او ما يسيء الى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الاخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الاجراءات الرادعة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.