شريط الأخبار
الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو
عاجل

ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل

الوقائع الإخبارية : يتجه مؤشر أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان (ابريل) المقبل إلى الصعود محليا، في ظل ارتفاع مؤشر الأسعار عالميا حسب نشرة بلاتس المعتمدة لدى لجنة تسعير المشتقات النفطية وحسب النشرة الأسبوعية لوزارة الطاقة.

وبعد دراسة نشرة بلاتس ثبت ارتفاع أسعار البنزين بشقيه اوكتان 90 و اوكتان 95 بنسب مرتفعة وقياسية تراوحت بين 10-12% اما السولار فكانت نسبة ارتفاعه لا تتجاوز 4% ، ومن المتوقع ان تتبع الحكومة هذه الزيادة وتنعكس على الاسعار محليا بنفس نسب الارتفاع .

كما ستقوم الحكومة بتثبيت سعر الكاز نتيجة التزامها بتثبيت السعر في حال الارتفاع حتى نهاية شهر نيسان والانتهاء من موسم الشتاء.

وقد شهدت اسعار البنزين ارتفاعا عالميا ملحوظا هذا الشهر نتيجة أنخفاض المعروض من البنزين في الأسواق العالمية بسبب أعمال الصيانة التي تجريها مصافي البترول في العالم بداية فصل الربيع إستعدادا للطلب الكبير على البنزين صيفاً ، تزامن ذلك مع ارتفاع اخر لخام نفط برنت حتى بلغ اعلى مستوياته في عام 2019 ، ارتفاع النفط جاء بسبب اتفاق أوبك على تخفيض الإمدادات والمعروض في السوق ضمن خطة خفض الإنتاج ومن جهة اخرى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على فنزويلا وإيران وهي دول نفطية مهمة ، هذا وقد وصل سعر خام برنت اليوم صباحا الى 68 دولار للبرميل .

وقد كانت الحكومة قد قامت برفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت ما بين 3.5-7% بداية الشهر الحالي آذار ليصل سعر البنزين 90 الى(72 قرش/ لتر) والبنزين 95 ( 94 قرش/ لتر) والسولار (60 قرش/لتر) وتثبيت سعر الكاز عند 56 قرش/لتر
وتثبيت سعر الغاز المنزلي عند ٧ دنانير لكل أسطوانة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.