شريط الأخبار
حماس : نتواصل مع الاردن حول صفقة القرن الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة سميرة توفيق : لم أفكر في مقاضاة الفنانة الاردنية ديانا كرازون وفاة الكاتب والوزير الاسبق طارق مصاروة طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد
عاجل

النائب بني مصطفى: سن الزواج في الأردن أصبح خمسة عشر عاما ويوم واحد

الوقائع الإخبارية : اعتبرت النائب وفاء بني مصطفى أن قانون الأحوال الشخصية مثير للجدل وخرج بعد مسار عسير، لان القانون بقي في ادراج المجلس لسنوات طويلة.
واضافت خلال حديث لها أن المجلس الثامن عشر حول القانون من مؤقت إلى دائم، وهو الذي ادخل صندوق النفقة وحق الخلع ووضع اجراءات استثنائية اخرى .
واشارت إلى عدم وجود اكتراث كبير في القانون فقد خلت شرفات المجلس من الحضور الكبير تحت القبة، علما أن الجميع يعرف ان جلسة اليوم كانت مخصصة لنقاش قانون الأحوال الشخصية.
وبينت أن اللجنة رفعت سن الاستثناء في الزواج من 15 إلى 16 وليس سن الزواج كما فهم خطأ من قبل البعض، فاليوم أقر المجلس بأن من بلغ عمر 16 سنة شمسية.
وأكدت ان القانون لا يتعدى على أي نصوص شرعية فالقرآن اشترط العدالة فلابد أن تعرف الزوجة بالزواج الثاني مسبقا، ولابد من اعطاء الزوجين لمكاتب الوفاق الأسري والتي قد تمنع الزواج الثاني ولكن هذين المقترحين لم يتم الموافقة عليهما.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.