شريط الأخبار
الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة الملك: المهم أن تكون هناك نتائج ملموسة وأن تخضع للتقييم والمراجعة المستمرة صاحب معدل (100) بالتوجيهي قُبل بهذا التخصص! "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الطراونة: لن نتردد بالضغط على الحكومة لإعادة النظر باتفاقية السلام وزير التربية يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس الرزاز: علينا إعداد أنفسنا لمرحلة نمو قادمة طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال" اللجنة الوطنية تنفي قيام الائمة والعاملين في وزارة الاوقاف بالدعوة لاعتصام سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي قاتل قصي العدوان ينفي التهم...والمحكمة تحيله للطب النفسي اعلان للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين "ذبحتونا": تخصص الطب يصل حد الإشباع لأول مرة في التاريخ بالصور...الجمارك الاردنية تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية نقابة المعلمين ترد على الحكومة: تعاملنا بفوقية المعاني يوعز لمدراء التربية بالقبول الفوري لأي استقالة يتقدم بها أي معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار بعد الهجمات على ’ارامكو‘.. خبير أردني يتوقع ارتفاعا كبيرا على أسعار النفط عالميا امير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الاردن زيد اللوزي
عاجل

أن تنسى لا يعني أنّك تخرّف .. أسباب غير متوقعة لذلك!

الوقائع الإخبارية : حذّر المدير العلمي لعيادة الذاكرة التابعة لجامعة الطب في مدينة ماينتس الألمانية، البروفيسور، أندرياس فيلجيبل، من أنّ للنسان أسباباً أخرى غير الخرف، بينها التوتر النفسي والإجهاد الجسدي والذهني ونقص السوائل.

وأوضح البروفيسور أنّ هذه العوامل تؤدي إلى النسيان من وقت إلى آخر، مشيراً إلى أنّ هذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق.
في المقابل، نبّه البروفيسور من أنّ استشارة الطبيب تصبح ضرورية في حال تفاقم النسيان أو أعاق المرء عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، مثل مواجهة صعوبة في إنجاز مهام العمل المعتادة على نحو مفاجئ، حيث قد تشير اضرابات الذاكرة حينئذ إلى الإصابة بالخرف.

وأكد فيلجيبل على أهمية التشخيص المبكر للخرف، حيث يتمتع العلاج النفسي المبكر بتأثير إيجابي على مسار المرض ويسهم في تحسين جودة حياة المريض.

يُشار إلى أنّ الوقاية من اضطرابات الذاكرة ممكنة عبر اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية والمتوازنة والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية في الهواء الطلق، إلى جانب ممارسة الهوايات والعلاقات الاجتماعية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.