شريط الأخبار
صاحب معدل (100) بالتوجيهي قُبل بهذا التخصص! "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الطراونة: لن نتردد بالضغط على الحكومة لإعادة النظر باتفاقية السلام وزير التربية يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس الرزاز: علينا إعداد أنفسنا لمرحلة نمو قادمة طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال" اللجنة الوطنية تنفي قيام الائمة والعاملين في وزارة الاوقاف بالدعوة لاعتصام سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي قاتل قصي العدوان ينفي التهم...والمحكمة تحيله للطب النفسي اعلان للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين "ذبحتونا": تخصص الطب يصل حد الإشباع لأول مرة في التاريخ بالصور...الجمارك الاردنية تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية نقابة المعلمين ترد على الحكومة: تعاملنا بفوقية المعاني يوعز لمدراء التربية بالقبول الفوري لأي استقالة يتقدم بها أي معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار بعد الهجمات على ’ارامكو‘.. خبير أردني يتوقع ارتفاعا كبيرا على أسعار النفط عالميا امير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الاردن زيد اللوزي نقيب المعلمين الأسبق "فريحات" : لم اوقع ولم اوافق إسعاف طفلة للمستشفى إثر تناولها مادة مخدرة بالخطأ بسبب استهتار والدها
عاجل

التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي

الوقائع الإخبارية : أقر مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة اليوم السبت التخصصات الجامعية المسموح للطالب التقدُّم لها في العام الجامعي (2019/2020) وفقاً لخطة تطوير إمتحان الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وكما يلي:

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /الفرع العلمي التقدم للقبول في الجامعات وفق المسار الذي تم دراسته في الثانوية العامة كما يلي:

المسار الطبي والصحي:

جميع التخصصات

الهندسي:

جميع التخصصات ما عدا كليات/تخصصات : الطب، طب الاسنان، دكتور الصيدلة، الصيدلة، العلوم الطبية المساندة، علوم التأهيل، التمريض.

العلوم البحتة:

جميع التخصصات ما عدا كليات/تخصصات : الطب، طب الاسنان، دكتور الصيدلة، الصيدلة، العلوم الطبية المساندة، علوم التأهيل، التمريض، الهندسة.

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /الفرع الأدبي التقدم للقبول في الجامعات كما يلي:

الكليات/التخصصات المسموح للطالب التقدم للقبول فيها

الآداب، اللغات، الصحافة والاعلام، الشريعة، الحقوق، العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

• يسمح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة /مسار التعليم الثانوي الشامل المهني/1(جامعات) التقدم للقبول في الجامعات في كليات/ تخصصات وفق الآتي:

الفرع الصناعي:

2019/2020

الهندسة، العلوم، الزراعة، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون ، تخصص نظم المعلومات الإدارية.

2020/2021

الهندسة، العلوم، الزراعة، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

الزراعي:

الزراعة، العلوم، الطب البيطري، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الموارد الطبيعية والبيئية، الفنون ، تخصص نظم المعلومات الإدارية.

الزراعة، العلوم، الطب البيطري، علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

الفرع الفندقي والسياحي:

2019/2020

العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

2020/2021

العلوم الادارية والاقتصادية، الآثار والسياحة.

الاقتصاد المنزلي:

2019/2020

العلوم الادارية والاقتصادية، العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، التربية الرياضية، الفنون، وتخصص نظم المعلومات الادارية.

2020/2021

العلوم الانسانية والاجتماعية، العلوم التربوية، والزراعة.

• يتم قبول الطلبة بناءً على المعدل المئوي في شهادة الثانوية العامة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول المنصوص عليها في سياسات القبول والتي تصدر عن مجلس التعليم العالي، و يتم احتساب المعدل المئوي من قبل وزارة التربية والتعليم وفق الجدول التالي:

أ.المواد المشتركة
%40
ب.المواد الإجبارية
%20
ج.المواد الاختيارية
%40
المعدل التراكمي
%100

على ان تقوم وزارة التربية والتعليم بتثبيت هذا المعدل على كشف علامات الطالب وتحديد مسار الطالب في شهادة الثانوية العامة وتثبيت هذا المسار على كشف علامات الطالب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.