شريط الأخبار
"مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل
عاجل

"الأسلحة الكيميائية" تؤكد استخدام السارين والكلور في اللطامنة بسوريا

الوقائع الإخبارية : أكدت بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير أصدرته اليوم الاربعاء أنه من المرجح استخدام السارين كسلاح كيميائي في جنوب اللطامنة بالجمهورية العربية السورية في 24 آذار 2017.

وقال بيان نشرته المنظمة على موقعها باللغة الانكليزية ان البعثة خلصت أيضا إلى أنه من المحتمل جدا استخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطامنة والمنطقة المحيطة بها في 25 آذار 2017.

وحسب البيان، تستند استنتاجات الحوادث التي وقعت في 24 و 25 آذار 2017 إلى شهادات الشهود المنفصلة والتحليل الوبائي والعينات البيئية بالاضافة الى جمع المعلومات والمواد وإجراء مقابلات مع الشهود فضلا عن تحليل العينات المطلوبة لفترة أطول من الزمن لاستخلاص النتائج.

وقال البيان انه تم إطلاع الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية على تقرير بعثة تقصي الحقائق بشأن حوادث اللطامنة. كما تم ارسال التقرير إلى مجلس الأمن الدولي من خلال الأمين العام للأمم المتحدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.