شريط الأخبار
المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الرواشدة يؤكد : ضرورة ايجاد الية تحد من زيادة كلف مشاريع الطاقة الشمسية على النظام الكهربائي الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية
عاجل

الجمارك تسعى لتطبيق المفهوم العالمي للتدقيق اللاحق PCA

الوقائع الإخبارية : نفذت دائرة الجمارك ومنظمة الجمارك العالمية مهمة تشخيصية في مجال «التدقيق اللاحق PCA» بهدف دراسة مدى توفّر البنية التحتية لتطبيق مفهوم المنظمة للتدقيق اللاحق لدى الجمارك الأردنية والخروج بالتوصيات اللازمة وذلك لتحقيق متطلبات توقيع المملكة على اتفاقية تسهيل التجارة الدولية.

وشملت المهمة استعراض مفهوم التدقيق اللاحق وفق منظمة الجمارك العالمية، حيث قدم خبراء المنظمة عروضاً تقديمية حول مفهوم التدقيق اللاحق، كما قدمت مديرية إدارة المخاطر عرضاً تقديمياً حول آلية عملها ومفهوم التدقيق اللاحق المعمول به في الجمارك الأردنية، بالإضافة لعقد لقاءات بين خبراء المنظمة وعدد من المديريات المتخصصة مثل مديرية إدارة المخاطر، ومديرية شؤون القيمة، ومديرية الرقابة والتفتيش، ومديرية الشؤون القانونية، ومديرية القضايا، ومديرية الاستخبار، ومديرية التعريفة والاتفاقيات، ومديرية تكنولوجيا المعلومات، ومديرية الموارد البشرية، ومديرية التدريب الجمركي، ومركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي – التخليص.

وسيعمل الخبراء ومن خلال منظمة الجمارك العالمية على تزويد الدائرة بتقرير تحليلي تفصيلي يتضمن التوصيات حول مدى جاهزية الجمارك لتطبيق المفهوم العالمي للتدقيق اللاحق PCA والمعتمد لدى المنظمة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.