شريط الأخبار
الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

إرباك في التصريحات ..وعدم تطابق مع المشاريع والتخصصات!! ماذا يجري في جامعة اليرموك !!

الوقائع الإخبارية: لا شك انها سابقة تبث حالة يأس اكاديمي واداري ، كشفتها تصريحات رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري ، من حيث الزام طلبة السنة الاولى بـ " الدفع المسبق " قبل تسجيل الساعات الدراسية لغايات تأمين رواتب العاملين ، حالة تستدعي انتفاضة في وزارة التعليم العالي لمراجعة مسيرة الجامعة عبر السنتين الماضيتين كافة سيما وان الخطة الاستراتيجية للاعوام 2016 – 2020 حملت طموحات يبدو انها على وشك الاضمحلال شيئا فشينا ان لم تكن قد تلاشت نهائيا .

تصريحات الفاعوري الصحفية جاءت ردا على بيان الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " التي انتقدت القرار واعتبرته عصا في عجلة دراسة الطلبة في ظل ظروف اقتصادية سيئة على الصعد كافة ناهيك عن اشتراطه عبئا لا يقل عن 15 ساعة معتمدة وفق اعلان منشور في الثالث والعشرين من الشهر الماضي .

واوقع بيان الحملة الرئيس فيما يبدو بحالة ارباك في تصريحاته ففيما زعم ان الاعلان منشور منذ اشهر ولم يتم استغفال الطلبة فيه ما يزال الاعلان للان مذيلا بتاريخ النشر في الثالث والعشرين من الشهر الماضي معززا صدقية بيان " الحملة " اي قبل عشرة ايام، اما الارتباك الاخر ان العبء الدراسي للطلبة 12 ساعة معتمدة فيما الاعلان اشترط 15 ساعة ما يوحي ان خللا شاب عملية الاعلان وتفاصيله لربما تسببت به الحالة المالية للجامعة .

لن نخوض بتفاصيل اكثر وقتها لم يحن بعد حول المسيرة التعليمية والاكاديمية للجامعة التي شابتها مؤخرا سلسلة ملاحظات كانت مثار استفهام واستهجان من الوسط الاكاديمي سواء على صعيد الابتعاث ، وحالات الاحتقان جراء لجان تحقيق متصلة بقضايا اكاديمية او رحلات سفر متكرر وبصورة فاقت المالوف والمعروف او تعليقات بمواقع تواصل او مقالات انتقدت مسيرة الجامعة وغيرها الكثير .

للتذكير لا يتطابق الحديث عن عجز رواتب مع ما اعلنت عنه الجامعة من مشاريع وتخصصات غير موجودة في الشرق الاوسط على لسان ذات الرئيس نهايات الشهر الاول من العام الجاري بعضها بمجالات الطيران والاتصالات عبر الاقمار الصناعية وفرع جامعي يتبع الاصل مقره " دبي " وانه باللمسات الاخيرة ناهيك عن توجه الاستغناء عن الدعم الحكومي نهائيا !! لنعود الى مربع البحث عن الراتب نهاية الشهر ولو على حساب الطلبة وضغط اولياء امورهم ..

ربما الظروف الاقليمية والدولية هي السبب ، بعد ان باتت شماعة وذريعة تبرير التخلي عن الطموحات والوعود والاخلال بالوفاء بها الدراجة بكثرة لدى مختلف المؤسسات هذه الفترة !!.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.