شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

بالفيديو...العلماء يكتشفون غرفة جديدة في احد اهرامات مصر وتثير حيرتهم

الوقائع الإخبارية : يعتقد خبراء الآثار الآن أنهم على وشك العثور على 'غرفة ' خفية في الهرم الأكبر بمنطقة الجيزة، وذلك فى إطار مشروع يسمى بـ'سكانبيراميدس' يستخدم فيه الأشعة تحت الحمراء الحرارية وغيرها من التقنيات لمعرفة أسرار هذه الغرفة الخفية والتاريخ التحف بهرم خوفو، الذي يصل إرتفاعه 479 ويعتبر أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم منذ ما يقرب من 4000 سنة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإن مشروع 'سكانبراميدس' من أكثر المشاريع طموحا لإزالة الغموض عن هرم خوفو بالقرب من القاهرة، الذي اكتمل في حوالي 2560 قبل الميلاد.

وقال مهدي الطيوبي، رئيس معهد هيب 'لقد صممنا جميع الأجهزة لوضعها في مكان الهرم للعثور على مكان وجود التجويف، ونحن نعرف أن هناك واحدة، ولكننا نحاول معرفة أين، لافتا إلى أن الأهرامات هي القيمة المتبقية من عجائب الدنيا السبع الأقدم في العالم.

وأفادت الصحيفة بأنه، لا يزال الاختبار الكيميائي يتطلب عينات صغيرة، ولكن التقنيات المتقدمة القادمة لحيز الاستخدام من المفترض أن تكون غير غازية حتى لا تتلف الآثار القديمة، كما يستخدم الباحثون موجات التي تبحث عن الجسيمات المشحونة للمساعدة في إيجاد التحف التاريخية بالهرم الأكبر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.