شريط الأخبار
النائب فواز الزعبي: صفقة القرن مصلحة للدولة الأردنية شاهد بالتفاصيل .. «الوطني للتغيير» يردّ على طاهر المصري الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين
عاجل

اتفاقية أمن وحماية بين اليرموك والمتقاعدين العسكريين

الوقائع الإخبارية : وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية الأمن والحماية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري، وعن المؤسسة مدير الأمن والحماية العميد الركن المتقاعد محمد المرعي.

وأكد الفاعوري خلال توقيع الاتفاقية اعتزاز الجامعة بالمتقاعدين العسكريين، وامتنانها لما بذلوه من جهد لإرساء قواعد الأمن والأمان في أردننا العزيز خلال فترة خدمتهم العسكرية، مشيراً إلى ثقة الجامعة بكادر المؤسسة ودورهم الفاعل في المحافظة على أمن البيئة الجامعية، المنع كل ما يمكن أن يعكر صفو سير الحياة الجامعية.

وشدد الفاعوري على أن التقاعد ليس نهاية العطاء بل هو حافز لتجديد العطاء والانتماء والولاء، ليبقى الأردن شامخاً في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها منطقتنا العربية، وليكون للمتقاعدين دوراً ريادياً في تعزيز أمننا الوطني.

بدوره أشار المرعي إلى أن إنشاء المؤسسة جاء بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم ضمن الإمكانيات المتاحة، واستثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة، وتأهيلهم في كافة المجالات وخاصة تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من الانخراط في المجتمع مدني في مجال الأعمال، من أجل المساهمة في التنمية الوطنية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص الاتفاقية على توفير المؤسسة مائة وواحد وخمسين فرداً وضابط ارتباط، من أجل حراسة أبواب ومباني ومرافق الجامعة وسكن الطالبات فيها، شريطة أن لا تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً ولا تزيد على خمسة وأربعين، وأن يكونوا من المتقاعدين العسكريين ولا تقل خدمتهم العسكرية عن عشر سنوات، إضافة إلى تأمين عشر فتيات للعمل الإداري والميداني، وأن لا تقل أعمارهم عن خمسة وعشرين عاماً ولا تزيد عن الخمسة وثلاثين، وتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مع دائرة الأمن الجامعي.

كما تنص الاتفاقية على توفير المؤسسة للزي الموحد لأفراد الحرس، والإيعاز لهم بالالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.