شريط الأخبار
خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية بالصور...بيع مياه معدنية غير صالحة للشرب على الطريق العام في المفرق توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق جمال محمود يعلن استقالته من تدريب الوحدات بعد الجولة القادمة مادبا ...اصابتان بتدهور دراجتين ناريتين في نزول حمامات ماعين الرزاز: أطلب فرصة من الاردنيين لتطبيق كل ما تعهدت به الحكومة الملك يلتقي عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية ضبط 5ر1طن من الأرز منتهي الصلاحية في أحد مولات مأدبا الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في نيويورك الأمن يحبط محاولة الاحتيال على شخص من جنسية عربية في عمّان "الأمن" يطلق نموذجاً الكترونياً لطلبات زيارة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم "التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة استنجدت بالملك لانقاذها بالصور ..حدث بالزرقاء !! رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله !!.. والوالده: "أين الإنسانية " النائب حازم المجالي يناشد لانقاذ الشاب " منصور العسيلي " د. العموش: حكومة الرزاز لطيفة..لكنها بنفس الأنياب التي تنهش بها الحكومات السابقة
عاجل

تحذيرات بيئية من حرائق الغابات في عجلون

الوقائع الاخبارية: أكد مهتمون بالشأن البيئي والزراعي في محافظة عجلون، أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية في مجال حماية الغابات للحد من انتشار الحرائق فيها خصوصا في فصل الصيف .
وطالبوا بحماية الغابات من خلال اعداد خطة بتأمين العناصر المؤهلة، والمراكز المجهزة بالمعدات اللازمة، وتفعيل مساهمة المواطنين والمصطافين بالتعامل مع هذا الموضوع بحس المسؤولية الوطنية .
ودعا عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية المهندس خالد العنانزة إلى توحيد الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمهتمين بالشأن البيئي من أجل حماية الثروة الحرجية، التي أصبحت تتناقص، وهذا مؤشر خطير على هذه الثروة الوطنية خصوصا في ظل ظاهرة الاعتداءات المتكررة، التي تستخدم فيها العمليات الممنهجة لإلحاق الاضرار بهذه الاشجار وخصوصا حرائق الغابات .
وقال الناشط البيئي الدكتور ايلي الربضي إن حرائق الغابات تساهم في القضاء على اعداد كبيرة من الاشجار الحرجية والمعمرة، وتقلص الغطاء النباتي، مطالبا مديرية الزراعة بتكثيف الرقابة على الغابات وطوافي الحراج من أجل منع مثل هذه الممارسات، التي تؤثر على البيئة والطبيعة .
وبين محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين أنه سيتم عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية من أجل وضع خطة لمنع الحرائق في فصل الصيف، داعيا المتنزهين إلى عدم ترك النيران مشتعلة، لأن ذلك سيؤدي إلى وقوع كارثة، واشتعال الاعشاب الجافة والاشجار وخصوصا أن المحافظة تشهد حركة تنزه نشطة .
وأشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى أن المديرية نفذت عددا من الدورات المكثفة للمترتبات وكوادر المديرية في مجال اطفاء الحرائق بمهنية وحرفية عالية لرفع قدراتهم ومهاراتهم، مبينا أنه تم التعامل منذ بداية فصل الربيع لغاية الآن مع 15 حريق اعشاب جافة، وذلك يعود بفضل الجهود التشاركية في مختلف الجهات لحماية الغابات .
وأكد مدير الزراعة الدكتور ابراهيم الاتيم أن المديرية على استعداد لمواجهة الإعتداءات، التي قد تتعرض لها الغابات، وستقوم بتنفيذ خطتها، التي وضعتها خلال الصيف، وتجهيز فرق العمل والدوريات، لمراقبة الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.