حملة نظافة في مطل ابو نصير تنفذها امانة عمان ووزارة البيئة

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: بمناسبة يوم النظافة العالمي ، الذي يصادف سنوياً في الخامس عشر من أيلول ، نفذت امانة عمان الكبرى ووزارة البيئة حملة نظافة في مطل ابو نصير بالعاصمة عمان .

وتاتي الحملة التي شارك بها أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور محمد الخشاشنة ، ونائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي ، ومتصرف لواء الجامعة ، الى جانب 50 عامل وطن في امانة عمان ، بهدف تعزيز قيمة واهمية النظافة لدى الفرد والمجتمع .

وشملت الحملة التي شارك بها الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ، والشرطة البيئية ، اعمال إزالة للانقاض وجمع المخلفات التي لها إنعكاسات سلبية على البيئة والمظهر العام للموقع .

واكد الدكتور الخشاشنة ان الحملة تحاكي ما يقوم به العالم اليوم من جهود لحماية البيئة كسلوك مستدام على مدار السنة ورسالة تحاكي ثقافة الحفاظ على النظافة التي تعتبر جزء من الحياة اليومية والسلوك والدين لا بد من تجذيرها داخل الاحياء السكنية وكافة مرافق المدينة وهو ما يعمق الانتماء للوطن .

من جانبه قال المهندس النجداوي ان امانة عمان تدعم وتتبنى إقامة الحملات التطوعية البيئية بهدف تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على مظهر المدينة ، وان هذه الحملة فرصة لتجديد الدعوة للاخوة المواطنين بعدم القاء النفايات بشكل عشوائي وإخراجها من المنازل ضمن الاحياء السكنية والمحال التجارية باوقات تتيح المجال امام عمال الوطن واليات الامانة لجمعها ، وعدم القاء النفايات من نوافذ المركبات .

وشهدت حملة النظافة في مطل ابو نصير الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة في ظل الظرف الاستثنائي لجائحة كورونا من حيث الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والمكاني .
يذكر ان اليوم العالمي للنظافة هو تحرك مجتمعي تطوعي يشارك به 18 مليون متطوع من 157 دولة حول العالم من كافة فئات المجتمع .