النائب طارق خوري يدعو الحكومة إلى استثناء المرشحين للانتخابات من الحظر الجزئي

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : دعا النائب طارق خوري مساء اليوم السبت الحكومة إلى استثناء المرشحين للانتخابات النيابية التي ستجرى في العاشر من شهر تشرين الثاني من الحظر الجزئي.

خوري قال "بما أن الحكومة نسّبت بإجراء الانتخابات النيابية وحددت موعدها عليها تحمل مسؤولياتها واستثناء المرشحين من الحظر الجزئي كي لا تُتهم بانها تتدخل بالانتخابات".

وشدد خوري على أن "الحظر الجزئي من الآن وازدياد الحالات سيؤثر على اقبال الناخبين على عملية الانتخاب".

ورأى النائب خوري أن "الحكومة بدها تسجل بطولات امام العالم انهم اجروا انتخابات في عصر كورونا بعيدا عن صحة المواطن وانتقال الفايروس"، متسائلاً في الوقت ذاته "ايهما اهم بطولة اجراء الانتخابات ام بطولة الحفاظ على صحة المواطن؟".

وكانت الحكومة أعلنت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنّ النيّة تتّجه لفرض حظر التجول الشامل يوم الجمعة المقبل الموافق 28 آب الحالي في محافظتيّ العاصمة والزرقاء، والمحافظات التي تسجل إصابات بفيروس كورونا بشكل مقلق ومتسارع.

كما أعلن العضايلة خلال إيجاز صحفي مساء السبت في رئاسة الوزراء عن مجموعة قرارات فورية وعاجلة من بينها تمديد ساعات حظر التجول في جميع محافظات المملكة اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، إذ يبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، ويستمر حتى الساعة السادسة صباحاً.

وأكد العضايلة عدم الانتقال إلى المستوى "متوسط الخطورة" في هذه الفترة، بل سيتم فرض إجراءات عزل وحظر على مستوى المناطق الساخنة فقط.