البيئة تجمع 30 طنا من النفايات بحملتها للنظافة العامة

{clean_title}
الوقائع الإخبارية : أكد وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة أن وزارة البيئة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والشركاء من المنظمات المدنية والمتطوعين، جمعت، خلال حملة النظافة العامة التي أطلقتها في المحافظات كافة، ما يقارب من 30 طنا من النفايات المتراكمة في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة وجنبات الطرق الرئيسية والعامة.
وأشار الخرابشة اليوم الأحد إلى أن وزارة البيئة أعدت خطة متكاملة تأتي في سياق المراحل التنفيذية للخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أطلقتها الوزارة، وتشمل إطلاق عدد من حملات النظافة العامة، لتشكل بدورها رسائل توعوية مهمة تكرس مفهوم أهمية المحافظة على البيئة وتعديل السلوك والتخلص من السلوكيات السلبية. وبين أن هذه المرحلة الأولى من سلسلة مراحل سوف تقوم بها الوزارة على مدار العام الحالي.
وقال الخرابشة أن فعاليات الحملة راعت إجراءات السلامة العامة التي نصت عليها أوامر الدفاع كالتباعد الجسدي والالتزام بالكمامات والقفازات، مبينا أن فعالياتها توزعت في كل محافظة على عدة أماكن مختلفة، للوصول إلى أكثر من هدف وتحقيق نتائج أكثر شمولية.
ووجه شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة من مؤسسات حكومية وأهلية ومتطوعين، لمساهمتهم في المحافظة على البيئة وعناصرها المختلفة، لتحقيق الأمن البيئي والذي يشكل المحور الأساس في تحقيق الأمن الغذائي، للوصول الآمن نحو استحقاقات المرحلة وما تقتضيه من تكاتف الجهود الرامية إلى إيصال رسالتنا البيئية إلى شرائح المجتمع كافة.