استمرار منع زيارات دور الرعاية والأحداث

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال الناطق الاعلامي بوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس ان جميع دور الرعاية التابعة للوزارة مجهزة بغرف عزل في حال أصابه منتفعين بفيروس كورونا.
واشار إلى الرأي ان الزيارات لا تزال موقوفة للمنتفعين في جميع دور الرعاية المؤسسية من قبل اسرهم او اقاربهم حفاظا على صحتهم وتجنيبهم الاختلاط مع الاخرين حيث يمارسون تعليمهم عن بعد ويتواصلون مع اسرهم من خلال ادوات التواصل التكنولوجي.
وبين خريس أن الأحداث لا يقومون بأي نشاطات خارج مراكز الرعاية بما فيها زيارة أسرهم مشيرا الى ان خروج ودخول الاحداث للمراكز محكوم بقرار قضائي تعمل الوزارة على تنفيذه بعد دراسة ومتابعة لوضع الحدث داخل المركز خاصة وان بعض الاحداث موقوفون والبعض الآخر محكومون بقضايا وجنح.
واعتبر خريس أن إجراءات الوزارة حيال المنتفعين متابعه حرصا على عدم إصابة أيا منهم بكورونا، مبينا ان دور رعاية المسنين الاهلية والخاصة تعمل وفق اجراءات وقائية لسلامة المنتفعين مبينا أن أي حالة جديدة لأي منتفع بمؤسسات الوزارة يتطلب وضعه الإلحاق بالمؤسسات يتم اتخاذ كافة الاجراءات بشأنه ومتابعة وضعه الصحي للتأكد من عدم اصابته او مخالطته لأي مصاب آخر.