استمرار تأثر المملكة بالموجة الحارة الجمعة وتراجعها السبت

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة، إذ تبقى درجات الحرارة، نهار الجمعة، أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9 درجات مئوية، بينما يبقى الطقس حارا نسبيا في المُرتفعات الجبلية العالية، وحارا بوجهٍ عام في بقية المناطق، حسب موقع طقس العرب. وأفاد الموقع بأنه يستمر ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية خاصة مع ساعات العصر والمساء، مع فرصة لهطل زخات محلية من الأمطار في جنوب وشرق المملكة رُبما يصحبها الرعد أحيانا.
وفيما تكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه، تتحول بعض الظُهر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تكون بخليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة. أما ليلا، فيستمر الطقس معتدلا بوجه عام في أغلبية المناطق، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية.
أما يوم غد، فتوقع "طقس العرب” أن يبدأ تراجع تدريجي على الكُتلة الهوائية الحارة، وتبدأ درجات الحرارة بالتراجع التدريجي، بينما تبقى درجات الحرارة، نهارا، أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية. ويستمر الطقس حارا نسبيا في المُرتفعات الجبلية العالية، وحارا بوجه عام في بقية المناطق. أما ليلا، فيستمر الطقس معتدلا بوجه عام في أغلبية المناطق، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية.

تابعوا الوقائع على