إعادة فتح صالات المطاعم والمقاهي يبحث اليوم

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: يعقد اليوم، اجتماع بين وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة وجمعية المطاعم السياحية، لبحث إعادة فتح المطاعم.

وقال مصدر في الجمعية ان القصد من الاجتماع هو للعدول عن اغلاق المطاعم والكافيات الذي بدأ تنفيذه الخميس الماضي، مؤكدا ان اصحاب المطاعم لن يتراجعوا عن المطالبة بفتح المطاعم، وفي حالة عدم اتخاذ قرار العودة، فإنهم سيلجأون إلى طرق تصعيدية بسبب ما حل بهذا القطاع من آثار سلبية جراء استمرار الاغلاقات.
وكشف المصدر، ان اصحاب المطاعم والمقاهي مستاؤون من قرار الاغلاق رغم انهم يطبقون جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية التي اقرتها الحكومة.
وكانت وزارة السياحة أعلنت أمس عن إصابة عدد من موظفيها العاملين في لجان الرقابة والتفتيش، نتيجة مخالطتهم عضوا في اللجان التابعة لوزارة الصحة التي اعلنت الصحة عن إصابته بكورونا في وقت سابق.
الى ذلك، دعت وزارة السياحة والآثار، امس الفنادق وقف تقديم الطعام في المطاعم التابعة لها وعلى برك السباحة، واقتصار تقديمها في غرف النزلاء فقط.
كما دعت الوزارة في كتاب إلى جمعية الفنادق، إلى عدم التجمعات عند البرك أو مرافق الفندق الأخرى، لافتا الكتاب إلى أن هذا التعميم جاء التزاما بقرار الحكومة وقف تقديم الطعام للزبائن داخل صالات المطاعم.