أماكن يُمنع فيها التقاط الصور.. تعرف عليها

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه قائمة بالأماكن التي يُمنع فيها التقاط الصور مهما كانت مشهورة ورائعة.

وقالت المجلة، في تقريرها إن الصورة تساوي ألف كلمة ولكن هذا المبدأ لا ينطبق على جميع الأماكن في مختلف الوجهات السياحية العالمية، حيث يمنع التصوير الشخصي من أي نوع.

كنيسة سيستينا

ذكرت المجلة أن كنيسة سيستينا في مدينة الفاتيكان هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في العالم، ولكن من المؤسف أن السياح لا يُسمَح لهم بالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو من الداخل.

وقد بدأت الكنيسة أعمال ترميم ما بين 1980 و1994 بتمويل من شركة شبكة تلفاز نيبون اليابانية، والتي حصلت مقابل ذلك على حقوق حصرية في تصوير الأعمال الفنية. ورغم انتهاء صلاحية حقوق النشر بعد ثلاث سنوات من اكتمال كل جزء من عملية الترميم، إلا أن الفاتيكان قرر إبقاء حظر التصوير الفوتوغرافي قيد التنفيذ لحماية الأعمال الفنية الثمينة من ومضات الكاميرا الضارة.

دير وستمنستر

ليس دير ويستمنستر مجرد كنيسة قوطية رائعة، فهي المكان الذي يتوج فيه ملوك بريطانيا منذ سنة 1066. مع ذلك، لا يُسمح لك بالتقاط الصور داخلها، حيث فسر موقع الكنيسة على شبكة الإنترنت هذا القرار قائلا: "نحن نريد منكم أن تتمتعوا بجمال هذه الكنيسة وتاريخها الفريد دون مصادر الإلهاء التي قد يجلبها التصوير الفوتوغرافي المنتشر. نحن نريد أن نحتفظ بالطابع المقدس والحميمي الذي يتسم به المبنى".

برج إيفل

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة رومانسية في باريس، فلا تفكر في نشر صورة ذاتية أمام برج إيفل بعد حلول الظلام. فالتقاط صور ليلية لبرج إيفل أمر غير قانوني من الناحية الفنية، ولكن القضية لا تتعلق بالمبنى في حد ذاته. إن عرض الأضواء على برج إيفل، الذي قام بتركيبه بيير بيدو سنة 1985، هو في الواقع عرض فني محمي بحقوق النشر. وبما أن الأضواء تشع كل خمس دقائق من الغسق إلى الساعة الواحدة صباحا، فإن التقاط صور ليلية لا تنتهك حقوق النشر أمر غير ممكن.

تاج محل

يعتقد العديد من الناس أن تاج محل في الهند هو عبارة عن مسجد أو قصر، ولكنه في الواقع ضريح أمر الإمبراطور المغولي شاه جهان ببنائه لتخليد رفات زوجته الراحلة. ولهذا السبب، يحظر التصوير الفوتوغرافي داخل الضريح الرئيسي، ويُطلب من الزوار الحفاظ على الهدوء أثناء تواجدهم في الداخل.

المحكمة العليا للولايات المتحدة

أثناء زيارتك للمحكمة العليا في واشنطن العاصمة، يمكنك بالتأكيد التقاط صور شخصية للمساحات العامة. ولكن التصوير داخل قاعة المحكمة محظور، وذلك بموجب القاعدة الفيدرالية 53. وينص القانون على ما يلي: "ما لم ينص عليه القانون أو هذه القواعد، لا يجوز للمحكمة أن تسمح بالتقاط الصور الفوتوغرافية في قاعة المحكمة أثناء الإجراءات القضائية أو بث الإجراءات القضائية من قاعة المحكمة".

برج لندن

أشارت المجلة إلى أن هناك الكثير مما يمكن رؤيته في برج لندن: الهندسة المعمارية والدروع من الملوك السابقين والأعمال الفنية التاريخية. لكن أكثر الميزات أهمية هي دار الجواهر، التي تضم مجوهرات التاج الملكي الرائعة منذ سنة 1661. ومن المؤسف أنك لا تستطيع التقاط صور فوتوغرافية للجواهر لأسباب أمنية.

كازينوهات لاس فيغاس

وفقا لموقع "لاس فيغاس إدفايزورز"، فإن كازينوهات لاس فيغاس منعت لفترة طويلة التصوير الفوتوغرافي في الكازينو لضمان خصوصية اللاعبين ومنع الغش وحماية الكازينو من السرقة المحتملة. واليوم، لا تزال بعض الكازينوهات تتمسك بهذه القاعدة بدقة، في حين أن البعض الآخر أعطى المجال للأشخاص الذين يريدون مجرد تصوير لقطات قليلة للاستخدام الشخصي.

البنتاغون

نظرا لأن البنتاغون هو مقر وزارة الدفاع الأمريكية فإنه من المنطقي أن تكون الإجراءات الأمنية صارمة. يمكنك استكشاف المبنى فقط كمدني من خلال القيام بجولة رسمية، وبمجرد وصولك، لا يسمح بأخذ الصور داخل المبنى أو خارجه. في الواقع، لا يمكنك حتى إدخال هاتفك الخلوي معك إلى داخل المبنى.

مكتب البريد

أوردت المجلة أن هناك بالفعل توجيهات لالتقاط صور داخل مكاتب البريد الأمريكية. يمكنك فقط التقاط الصور للاستخدام الشخصي وفقا لتقدير رئيس البريد، طالما أنها لا تعطل الموظفين ويتم التقاطها في مناطق يمكن الوصول إليها من قبل الزبائن. وهناك تحذير آخر مفاده أنه "لا يمكن لأي صورة أن تظهر أي موظف في الخدمة البريدية أو عميل أو كاميرا الأمان أو غلاف البريد".

قصر نويشفانشتاين

أشارت المجلة إلى أن قصر نويشفانشتاين يعد من بين أكثر القصور زيارة في العالم وألمانيا. للأسف، لا يُسمح بالتصوير الفوتوغرافي في الداخل، ولكن على الأقل يمكنك التقاط صور للقصر الذي يشبه قلاع أميرات ديزني من الخارج.