شريط الأخبار
الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة سميرة توفيق : لم أفكر في مقاضاة الفنانة الاردنية ديانا كرازون وفاة الكاتب والوزير الاسبق طارق مصاروة طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء
عاجل

625 ألف مواطن تقدموا بطلب بدل دعم الخبز والصرف نهاية نيسان

الوقائع الإخبارية : قال مساعد مدير عام الضريبة موسى الطراونة ان مجموع المتقدمين للاستفادة من بدل دعم مادة الخبز بلغ حتى أمس ما يقارب 625 الف مواطن ممن يستحقون الدعم من الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وأشار الطراونة الى أن توزيع بدل الدعم النقدي على المواطنين المستفيدين سيبدأ نهاية الشهر المقبل من خلال الآليات المعتمدة لايصال الدعم والتي طبقت سابقا من خلال الرواتب والضمان الاجتماعي واعتماد احد البنوك لغايات توزيع الدعم.

وأضاف الطراونة أن عملية التسجيل بدأت منذ شهر تقريبا وستنتهي في 22 ايار المقبل بعد مرور 90 يوما على الفترة المسموح بها للتسجيل، مشيرا الى ان التسجيل يتم من خلال منصة دعمك الالكترونية التي اطلقتها الحكومة لهذه الغاية.

يشار الى ان الحكومة السابقة حررت اسعار الخبز ووجهت الدعم نقديا للمستهلكين لوقف الهدر الناتج عن سوء الاستخدام لهذه المادة الحساسة بعد وضع تسعيرة لها كل ثلاثة شهور من خلال شمول كل مواطن يقل دخله عن 1200 دينار، وذلك ضمن برنامج الامان الاجتماعي والذي حدد بـ 175 مليون دينار لكل من مادة الخبز وبدل ضرائب على السلع.

ويبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 669.6 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 55.8 ألف طن شهريا

ووضعت الحكومة، مطلع عام 2018، سقوفا سعرية لكيلو الخبز، عند 32 قرشا للكماج، و40 قرشا للصغير، و35 قرشا للمشروح أو الطابون، بعد إلغاء الدعم. ويبلغ سعر الطن الواحد من الدقيق الموحد، المباع من الحكومة للمخابز حاليا، نحو 210 دنانير، وفقا للمصدر. ويأتي هذا التخفيض، بعد مطالبة المخابز، بتخفيض سعر بيع طن الدقيق، بمقدار 20 دينارا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.