5978 إصابة جديدة بالسرطان في الممكلة
شريط الأخبار
الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة 15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة للسعودية النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني بالاسماء... وزير الداخلية يجري عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة الناصر يعلق على المشروع الإسرائيلي لتحلية المياه : قتل لمشروع ناقل البحرين ١٢ سنة لشخصين شكلا عصابة للتعدي على الأموال والأشخاص البطاينة: شغلنا أكثر من 30 ألف أردني خلال 9 أشهر شاهد بالتفاصيل ... صناعة اربد توضح حقيقة منحها شهادات لمتدربين حبس 4 أشهر لمطلق عيارات نارية ألحقت أضرارا بسور منزل بالزرقاء «الغذاء والدواء» ترفض تسجيل 13 نوع دواء اعتصام في الجيزة أمام مصنع استخراج الصخر الزيتي الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش هل تغير موقف الكويت وقطر من بعض الجامعات الاردنية ؟ العمل: السماح بتعديل خيارات طلب برنامج "خدمة وطن" الدفعة الثانية القبض على تاجر مخدرات بالرمثا
عاجل

5978 إصابة جديدة بالسرطان في الممكلة

الوقائع الإخبارية: كشف رئيس قسم مكافحة السرطان /مدير السجل الوطني للسرطان الدكتور عمر النمري انه تم تسجيل 5978 حالة سرطان جديدة في اخر احصائية عام 2016.

وقال الدكتور النمري: بلغت حالات سرطان الثدي 1138 و 16 حالة بين الذكور.

يذكر ان البرنامج الاردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان بالتعاون مع وزارة الصحة ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات في مختلف مناطق المملكة وكيفية الكشف المبكر ويساعد لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الفحص الدوري.

إلى ذلك أعلن البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عن المسابقة الإعلامية الحادية عشر للتوعية حول سرطان الثدي برعاية بنك الاسكان الداعم الرسمي للمسابقة والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي وتفعيل دور الاعلام في التأثير على الرأي العام في المجتمع المحلي لزيادة الإقبال على الكشف المبكر.

واكد مدير عام مركز الحسين للسرطان ورئيس مجلس إدارة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتور عاصم منصور أهمية الإعلام في زيادة نسبة الوعي والاقبال بين السيدات على فحوصات الكشف المبكر الذي ساهم خلال السنوات السابقة في إنقاذ حياة العديد من النساء الاردنيات.

ونوه إلى توجه مركز الحسين للسرطان لافتتاح مقر للناجيات من السرطان بهدف نشر الأمل والوعي عند المريضات من خلال الاتصال المباشر فيما بينهن. من جانبها، أشارت مدير البرنامج الاردني لسرطان الثدي ريم العجلوني ان التسجيل للمسابقة الإعلامية الحادية عشرة للتوعية حول سرطان الثدي ستكون خلال الفترة ما بين 22 ايلول الحالي الى 22 كانون الأول المقبل

وتشمل عددا من الفئات والمواد الاعلامية المكتوبة المرئية والمسموعة من خلال الرابط الإلكتروني www.jbc.jo مثمنة الدور الذي يقوم به بنك الإسكان للتجارة والتمويل والدعم الذي يقدمه والدور البارز الذي يلعبه في التنمية والمسؤولية المجتمعية. ولفتت الى ان هذا النشاط ادى الى انقاذ حياة العديد من السيدات اللواتي تم اكتشاف المرض لديهن دون وجود اعراض.

وأشار المدير تنفيذي العلاقات العامة والإعلام في بنك الإسكان للتجارة والتمويل ماهر حبوش الى ان دعم البنك للاعمال الخيرية والإنسانية التي تنعكس بايجابية على المجتمع انطلاقا من مفهوم المسؤولية المجتمعية للبنك وإيمانا بأهمية المسابقة الإعلامية والتي تسهم في زيادة الوعي حول السرطان وإجراء كشف المبكر من خلال المواد الاعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.