شريط الأخبار
شاب يسكب بنزين على جسده ويهدد بالإنتحار على دوار عبدون وفاة سيدة واصابة زوجها وطفلها اثر حادث دهس جنوب عمان الاوقاف : لا اضرار بالجانب التاريخي والديني اثر حريق المسجد الحسيني رجل الأعمال الأردني "زياد المناصير" يتكفل بإصلاح الحسيني أوقاف عمان الأولى توضح اسباب حريق المسجد الحسيني بيان من الدفاع المدني حول حريق المسجد الحسيني البت في قضية تزوير التوفل بالجامعة الاردنية بعد العطلة القضائية الممرضون يعلنون التوقف عن العمل في مستشفى الجامعة الاردنية الثلاثاء المقبل الأغوار الشمالية...إصابة شاب بعدة طعنات بمشاجرة جماعية وحالته سيئة شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم احالة مدير عام دائرة الاراضي الى التقاعد بناء على طلبه الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد بالصور .. الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة و أشجار في الزرقاء بعد إربد .. مصدر يُحدّد وجهة الرزاز القادمة شاهد اللقاء الكامل للملك مع طالبات من جامعتي "اليرموك والأردنية" بالصور ... ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الرمثا السفارة اللبنانية تتسلّم جثة المتوفى الثاني بقضية الدخان لأول مرة .. قرار بتعيين 1000 شاغر على الفئة الثالثة بوزارة التربية بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في وظائف حكومية اخماد حريق بمساحة ٧٠ دونم في وادي الريح بالسلط
عاجل

5 مليارات دولار مساهمة السياحة في الناتج المحلي

الوقائع الإخبارية: كشفت وزارة السياحة والآثار أن مساهمة الدخل السياحي في الاقتصاد الوطني بلغت أكثر من خمسة مليارات دولار العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 480 % على العام 1999.
وأوضحت أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 12.4 % للعام 2018.
وبينت الوزارة، ضمن أرقام تراكمية أعلنت عنها مؤخرا، أن عدد زوار المملكة الدوليين بلغ العام الماضي خمسة ملايين زائر وبنسبة زيادة بلغت 50 % مقارنة بالعام 1999.
ووصل عدد الأدلاء السياحيين إلى 1075 دليلا وعدد مؤسسات الإيواء 580 منشأة، وبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر 904، وبلغ عدد المطاعم السياحية نحو 990.
وأكدت الوزارة أنها عملت على تطوير التنمية السياحية المستدامة وتوفير بيئة ممكنة ومحفزة للاستثمار لتحقيق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الوطني.
وأوضحت أن القطاع السياحي يوظف نحو 55 ألف شخص بشكل مباشر، فيما رجحت أن الأرقام ستزيد من خلال زيادة الاستثمارات السياحية التي تدعو الوزارة للتوجه إليها.
وأشارت الوزارة إلى أنها نفذت حزمة إجراءات وسياسات عامة للسياحة بهدف تحسين وتطوير المنتج السياحي الأردني.
ولفتت إلى أنها تبنت تلك الحزم التي من شأنها زيادة الدخل السياحي وزيادة أعداد زوار المملكة والعمل على الدعاية المتواصلة لزيارة المملكة والإقامة فيها أكبر وقت ممكن لغايات دعم الاقتصاد الوطني.
كما بينت أنها نفذت نحو 46 مشروعا لتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية في العام 2018، بقيمة 5.3 ملايين دينار. وبينت الوزارة أن بدء تشغيل 14 خط طيران جديد من دول أوروبا للمملكة، واستقطاب العديد من رحلات الطيران العارض ومنخفض التكاليف من أسواق عدة مثل روسيا وأوكرانيا والدول الاسكندنافية ودبي وغيرها، أسهم في زيادة أعداد السياح وارتفاع الدخل السياحي بالإضافة الى الترويج والدعاية الى المملكة.
ودعمت الوزارة المؤسسات وعززت الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي لغايات تحسين وتطوير المنتج السياحي وتفعيل التشاركية الحقيقية؛ إذ أبرمت قرابة 100 اتفاقية مع القطاع الخاص لتوفير وإدارة وتشغيل الخدمات في مرافق المواقع السياحية والأثرية في المحافظات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.