شريط الأخبار
المناصير يطالب بتكثيف البحث عن مواطن مفقود منذ 7 أيام الرزاز يزور مشروع “شمال ستارت” في إربد (الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة عطوة اعتراف لـ 3 أشهر بمقتل "الشلوح" اثر مشاجرة في الكرك الضمان يحذر: على المنشآت تحديث بيانات ضباط ارتباطها قبل نهاية الشهر الرواشدة يؤكد : ضرورة ايجاد الية تحد من زيادة كلف مشاريع الطاقة الشمسية على النظام الكهربائي الجرائم الالكترونية : هذه الخطوات تحمّي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق الحسين للسرطان : أرقام صادمة ...وجرس إنذار يدق بين الأردنيين منح مجلس التعليم العالي صلاحيات تنسيب تعيين وتجديد رؤساء الجامعات وزير المياة لموظفي اليرموك : تواجدوا ! تفاعلوا مع أسئلة وتوجيهات الرزاز الامن يبدأ التحقيق بشكوى ممرض ضد شرطي التربية: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد تعزيزات أمنية عقب وفاة خمسيني في منطقة الحسينية بالكرك مجلس الوزراء تحيل 1800 موظف إلى التقاعد المفرق ... وفاة طفلين غرقا في بركة زراعية ببلدة أم القطين التربية : نتائج التوجيهي بموعدها المحدد دون تغيير شاهد بالأسماء ... أبو رمان يجري تنقلات في وزارة الشباب الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في منطقة المخيبة باربد رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم الناصر يؤدي اليمين القانونية رئيسا لديوان الخدمة المدنية
عاجل

2ر26 مليار دينار إجمالي التسهيلات الائتمانية في كانون الثاني

الوقائع الإخبارية :   ارتفعت التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك العاملة في المملكة للنشاطات الاقتصادية بمقدار 8ر1261 مليون دينار لتصل إلى 1ر26214 مليون دينار في نهاية كانون الثاني الماضي مقارنة مع 3ر24952 مليون دينار للشهر ذاته من 2018.
وعلى المستوى الشهري، أظهرت بيانات البنك المركزي الأردني أن التسهيلات ارتفعت لكانون الثاني بمقدار 106 ملايين دينار مقارنة مع 1ر26108 مليون دينار لكانون الأول الذي سبقه.
وعلى المستوى القطاعي، استحوذت الإنشاءات على القيمة الأكبر من إجمالي التسهيلات بمقدار 5ر6807 مليون دينار تبعها في المرتبة الثانية قطاع التجارة العامة بقيمة 4539 مليون دينار، ثم الخدمات والمرافق العامة بقيمة 2ر3867 مليون دينار.
وجاءت الصناعة بالمرتبة الرابعة بقيمة 7ر3039 مليون دينار وفي المرتبة الخامسة الخدمات المالية بقيمة 6ر789 مليون دينار، كما ارتفعت تسهيلات القطاع الزراعي في شهر كانون الثاني من العام الحالي إلى 2ر342 مليون دينار مقارنة مع 5ر324 مليون دينار لكانون الثاني من 2018، وقطاع التعدين إلى 6ر330 مليون دينار مقارنة مع 6ر277 مليون دينار، فيما تراجعت قيمة التسهيلات لقطاع النقل إلى 9ر339 مليون دينار مقابل 6ر360 مليون دينار، وتمويلات شراء الأسهم إلى 7ر155 مليون دينار مقابل 8ر158 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
ومن حيث الجهات المقترضة، تصدر القطاع الخاص (المقيم) بقيمة 23 مليار دينار تقريبا، ثم الحكومة المركزية 2023 مليون دينار والمؤسسات الحكومية 422 مليون دينار، والقطاع الخاص غير المقيم نحو 677 مليون دينار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.