شريط الأخبار
موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم
عاجل

120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي...شهرياً

الوقائع الإخبارية: قال رئيس مركز صحي القطرانة الدكتور نور الدين بني عطية ان عدد الاصابات الحرجة الناتجة عن حوادث السير على الطريق الصحراوي تصل نحو( 120) اصابة في الشهر.
لذا اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى مدير مستشفى الكرك الحكومي بتغطية مركز صحي القطرانة الشامل باختصاصيي عظام وانف واذن وحنجرة وجراحة عامة ونسائية وباطني.
واكد جابر خلال زيارة الى المركز امس حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية كافة.
وقال الدكتور جابر ان الوزارة تولي المراكز الصحية التي تقع على الطرق الخارجية اهتماما وخصوصية نابعة من كثافة حركة السير واحتمالية عالية في امكانية وقوع حوادث سير تنتج عنها اصابات بليغة.
ودعا الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للجاهزية العالية في مركز صحي القطرانة الذي يقع على طريق دولي ويشهد حوادث سير تؤدي الى اصابات بالغة تستدعي اجراءات إسعافية سريعة لانقاذ حياة المصابين.
ونوه جابر الذي جال في اقسام المركز الصحي الى ان تعزيزه بهذه الاختصاصات يأتي لتطوير واقع الخدمة واستكمالا لتوفير الاختصاصات الرئيسة فيه وتلبية للاحتياجات التي عبر عنها المراجعون الذين التقاهم الدكتور جابر واستمع الى احتياجاتهم.
وعرض الدكتور بني عطية، واقع الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل 24 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد مراجعيه يوميًا يتراوح ما بين 250 -300 مريض، لافتًا إلى أن المركز يتعامل شهريًا مع نحو 120 إصابة بحوادث السير وبعضها إصابات حرجة.
يشار إلى إن $ سبق وتناولت في تقرير مفصل، واقع المركز الذي يخدم زهاء 25 ألف نسمة، ويبعد عن مدينة الكرك نحو 40 كيلومترًا، مع ما يعنيه ذلك من مشقة الانتقال على المرضى. وبينت على لسان مواطني المنطقة وجود نواقص تؤثر على عمل المركز، من حيث حاجته للكثير من التخصصات والتجهيزات والمعدات الطبية، وتحويله إلى مستشفى طوارئ متقدم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.