شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي...شهرياً

الوقائع الإخبارية: قال رئيس مركز صحي القطرانة الدكتور نور الدين بني عطية ان عدد الاصابات الحرجة الناتجة عن حوادث السير على الطريق الصحراوي تصل نحو( 120) اصابة في الشهر.
لذا اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى مدير مستشفى الكرك الحكومي بتغطية مركز صحي القطرانة الشامل باختصاصيي عظام وانف واذن وحنجرة وجراحة عامة ونسائية وباطني.
واكد جابر خلال زيارة الى المركز امس حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية كافة.
وقال الدكتور جابر ان الوزارة تولي المراكز الصحية التي تقع على الطرق الخارجية اهتماما وخصوصية نابعة من كثافة حركة السير واحتمالية عالية في امكانية وقوع حوادث سير تنتج عنها اصابات بليغة.
ودعا الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للجاهزية العالية في مركز صحي القطرانة الذي يقع على طريق دولي ويشهد حوادث سير تؤدي الى اصابات بالغة تستدعي اجراءات إسعافية سريعة لانقاذ حياة المصابين.
ونوه جابر الذي جال في اقسام المركز الصحي الى ان تعزيزه بهذه الاختصاصات يأتي لتطوير واقع الخدمة واستكمالا لتوفير الاختصاصات الرئيسة فيه وتلبية للاحتياجات التي عبر عنها المراجعون الذين التقاهم الدكتور جابر واستمع الى احتياجاتهم.
وعرض الدكتور بني عطية، واقع الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل 24 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد مراجعيه يوميًا يتراوح ما بين 250 -300 مريض، لافتًا إلى أن المركز يتعامل شهريًا مع نحو 120 إصابة بحوادث السير وبعضها إصابات حرجة.
يشار إلى إن $ سبق وتناولت في تقرير مفصل، واقع المركز الذي يخدم زهاء 25 ألف نسمة، ويبعد عن مدينة الكرك نحو 40 كيلومترًا، مع ما يعنيه ذلك من مشقة الانتقال على المرضى. وبينت على لسان مواطني المنطقة وجود نواقص تؤثر على عمل المركز، من حيث حاجته للكثير من التخصصات والتجهيزات والمعدات الطبية، وتحويله إلى مستشفى طوارئ متقدم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.