شريط الأخبار
 

112 مركزا لإجراء مسحة لحديثي الولادة بإربد

الوقائع الإخبارية: قال مدير مديرية صحة محافظة اربد الدكتور قاسم مياس إنه سيتم فتح 112 مركزا للأمومة والطفولة بمحافظة إربد بعد اعلان اهمية اجراء مسحة لحديثي الولادة، وان المراكز الشاملة تعمل بحسب الآلية التي اعلن عنها ولا نقص في اي علاجات مزمنة.

واوضح ان المراكز ستكون جاهزة لتقديم هذه الخدمة والتي لا يمكن تأخيرها لمتابعة المواليد وانه سيتم تأخير المطاعيم في هذه الفترة خاصة وانه لا يشكل تأخيرها اثار سلبية على صحة الاطفال.

واكد مياس ان المراكز ما تزال تعمل على صر ف الادوية وان كافة الحالات المرضية التي تتلقى علاجات الأمراض المزمنة تحت السيطرة في كافة أنحاء المحافظة ويتم التعامل مع جميع الحالات اولا بأول ومن خلال الكوادر الطبية المنتشرة في كافة مراكز المحافظة. واوضح ان كافة الفرق الطبية في المراكز الصحية تقوم بواجبها بالتواصل مع المرضى بكافة الوسائل المتاحة وتعمل على صرف الادوية وتأمينها الى اصحابها، مشيرا الى ان غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي ملاحظة بهذا الخصوص.

واشار الى ان طريقة اعداد الادوية وتسليمها لأصحابها تتم وفق آلية محددة ووفق متطلبات السلامة العامة، مهيبا بكافة المواطنين الذين يتلقون العلاجات المزمنة الشهرية التواصل مع الكوادر التمريضية هاتفيا وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى كالواتس آب وتزويدهم بالرقم الوطني وصورة عن دفتر الامراض المزمنة ليصار الى صرفها وتأمينها لأصحابها وفق آلية يتم الاتفاق عليها ما بين الكادر التمريضي وصاحب العلاقة.