شريط الأخبار
 

11.7 مليون دينار دخلت حساب "الصحة" كتبرعات لمواجهة كورونا

الوقائع الإخبارية: بلغت قيمة التبرعات النقدية التي تلقتها وزارة الصحة دعماً لجهود مكافحة وباء كورونا، حتى مساء الأربعاء حوالي 11.724 مليون دينار، كما قدرت قيمة التبرعات العينية كأجهزة طبية وغازات طبية واجهزة تنفس ومواد معقمة ومواد غذائية ومواد للنقل بـ 3 ملايين دينار، بحسب صادر عن الوزارة، ووصل "هلا أخبار" نسخة منه.

وأوضحت الوزارة أنها تتلقى التبرعات عبر حسابها، ومنصة أي فواتيركم على الرابط: https://moh.gov.jo:8080/donation

إضافة، إلى تخصيص رقم حساب بنكي خاص لهذه الجائحة في البنك المركزي الاردني تحت اسم (تبرعات / وزارة الصحة) رقم ( 1 / 310 / 1181 )
IBAN ( JO29 CBJO 0010 0000 0000 0131 0011 81

وقال مساعد الامين العام للشؤون الادارية والمالية محمد ابو جبارة إنّ الوزارة وضعت روابط وآليات التبرع عبر الصفحات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للوزارة والقنوات التلفزيونية الرسمية.

واشار في البيان إلى أنّه تم إيداع الشيكات البنكية في الحساب الخاص بالوزارة والذي سيكون مخصصاً لدعم القطاع الصحي وجاهزية الكوادر الصحية من مستلزمات طبية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين ابو جبارة أنّ التبرعات ستساهم في دعم القطاع الصحي من خلال توفير المستلزمات الطبية والامكانات التي من شأنها تعزز القدرات في مواجهة الأزمة التي تمر بها المملكة والحد من انتشارها في ظل هذه الوقفة الوطنية من قبل مؤسسات القطاع العام والخاص والنقابات المهنية والصحية لكل امكانياتها المتاحة.

وأوضح ان الوزارة تنشر باستمرار على مواقعها قائمة بأسماء المتبرعين اولا باول تقديرا وعرفانا منها للدور الوطني والانساني للمتبرعين في وقفتهم لدعم القطاع الصحي لاسيما في هذه الظروف التي تحتاج الى دعم من الجميع، للقضاء على هذا الفيروس نهائيا وللحفاظ على سلامة المواطنين.