شريط الأخبار
توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين بالتزامن مع إضراب المدارس .. مسيرة إلى نقابة المعلمين لدعم العلاوة القانوني قاسم: الحكومة استدرجت المحكمة الدستورية بشأن اتفاقية الغاز مصدر: لا تأثير لأي انقطاع نفطي على المملكة
عاجل

10 أطعمة يحتاجها جسمك بعد الـ 40

الوقائع الإخبارية : تقل قدرة الجسم على حماية نفسه من الأمراض المزمنة مع التقدم في العُمر، وعادة ما تبدأ إشارات الخطر الأولى الخاصة بالسكري أو الكولسترول خلال سنوات الـ 40، لذلك ينبغي تناول الأطعمة التي تحصّن الجسم من التدهور، وتحميه من مشاكل السكري والقلب وضعف الذاكرة والبدانة. لا يهم كم عمرك الآن، ما دمت تخطيت الـ 40 تناول الأطعمة التالية:

* السلمون أفضل الأسماك الدهنية التي توفر أحماض أوميغا3 المفيدة للقلب والشرايين والدماغ، كما أنه يساعد على ضبط الشهية.

* تناول الحليب النباتي بدلاً من الحيواني، لتحصل على نفس الفوائد والمغذيات خالية من الهرمونات، وفوقها الألياف الغذائية.

* يوفر التوت بمختلف ألوانه مضادات للأكسدة تحمي من السرطان وتقوّي المناعة.

* سواء كنت من عشاق البيض أو لا، ينبغي تناول بيضة في اليوم بمعدل 3 مرات في الأسبوع لتحصل على المغذيات الضرورية لصحة العين.

* الأفوكادو مصدر نباتي رائع لدهون أوميغا3، ومن فوائدها أنها تقلل التهاب المفاصل والتهابات الجسم بشكل عام، كما أن تناوله يخفف الشهية بشكل ملحوظ، ويقلل الكولسترول الضار.

* البصل من الأطعمة التي تحارب السرطان بقوة، وهو من أدوات دعم المناعة.

* الحمّص طعام غني بالألياف الضرورية لتحسين الهضم وتنظيف القولون، إلى جانب ضبط الشهية لأنه غني بالبروتين.

* اللوز والجوز من أفضل المكسرات لاحتوائهما على الكالسيوم ودهون أوميغا3 الصحية.

* الجرجير من أفضل أدوات الوقاية من السرطان وقد بينت دراسات أن تناول 85 غراماً منه أو ما يعادل كوبين يقلل خطر تلف الحمض النووي (دي إن إيه) بنسبة 17 بالمائة، كما أن الجرجير مصدر غني بفيتامين "أ".

* توفر حبة واحدة من الجزر ضعف احتياجات الجسم من فيتامين "أ"، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تحارب التجاعيد والرؤوس السوداء.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.