(8) رسائل خطرة إحداها تعني أن متصفحك مخترق
شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

(8) رسائل خطرة إحداها تعني أن متصفحك مخترق

الوقائع الإخبارية: وصل خطر الاختراق إلى المتصفحات، حيث أصيب متصفح فايرفوكس من القراصنة عبر ثغرة افتتحوها ولها مقدمات تحذرك وتطلب منك أمورًا عدة؛ لذا عليك الحذر عند وجودها.

وفقًا لما نقل "سبوتنيك"، عن موقع "zdnet" المتخصص في التكنولوجيا والتقنية، وجد القراصنة طريقة جديدة لإغلاق متصفح فايرفوكس وتعليق عمله، عن طريق عملية احتيال لإقناع الضحايا بأنَّهم بحاجة إلى الاتصال بالخط الساخن "دعم Windows" الزائف.

الخدعة تنطوي على أنَّ أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لديها ترخيص غير شرعي، وإذا لم يتصل الضحايا في غضون 5 دقائق، يهدد الهاكرز بتعطيل الكمبيوتر.

ويسيء المحتالون استخدام خطأ في فايرفوكس يسمح لهم منذ سنوات بإرغام المستخدمين على إدخال بريدهم لتسجيل الدخول، مع تقديم مطالبات متواصلة "للمصادقة المطلوبة".

وتعمل المطالبات بمثابة سجن في المتصفح لأنَّها تمنع المستخدمين من مغادرة المتصفح أو إغلاقه.

وفي شهر يوليو، أصدرت موزيلا إصلاحًا في Firefox 68 كان يهدف إلى منع هذا الهجوم. تضمن الإصلاح حظر جميع أنواع مطالبات "المصادقة المطلوبة"، بما في ذلك تلك التي جرى إنشاؤها بواسطة المجال الرئيسي للموقع.

ورغم كل تلك الإصلاحات، وجد جيروم سيجورا رئيس الاستخبارات في شركة Malwarebytes، هذا الأسبوع، أنّ المحتالين وجدوا طريقة تسمح لهم باستخدام التكتيكات السابقة نفسها لإيقاع الضحايا.

وقدم سيجورا منذ ذلك الحين تقريرًا عن الأخطاء لـMozilla ويعمل مطوروها على إصلاح لإصدار قادم في المستقبل.

وتظهر على الصفحة رسائل عديدة، عليك الحذر عند مصادفتك لها، ومنها:

لا تتجاهل هذا التحذير المهم.يرجى التوقف وعدم إغلاق الكمبيوتر.

مفتاح التسجيل للكمبيوتر الخاص بك مغلق.

لماذا حظرنا جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

مفتاح تسجيل Windows غير قانوني.

يستخدم سطح مكتب Windows هذا برامج مقرصنة.

يرسل سطح مكتب Windows هذا فيروسات عبر الإنترنت.

تمّ اختراق سطح مكتب Windows هذا.

يرجى الاتصال بنا في غضون 5 دقائق لمنع تعطيل حسابك.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.