شريط الأخبار
البشير يلاحق ناشري فيديو "الصاروخ" قانونيا توقعات بإصدار العفو العام الأربعاء المقبل شاهد بالصورة...تحرير مخالفة سير بحق مواطن بتاريخ الغد في مادبا بالفيديو...أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني توضيح هام حول الوظائف القطرية...والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي حنجرة محادين تصدح : ساسة بلا مبدأ ! مناصبهم افواهم والجبن معدنهم بعيداً عن فتاة " الرابع " وفتوة العضلنجي!! مصلح الطراونة يطرح الكثير من التساؤلات المحبطة!! طوقان يشرح أسباب تصفية "الكهرباء النووية الأردنية" ومصير موظفيها "المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم "التربية": مطالب المهندسين المحتجين ليست من اختصاصنا.. و"العليمي": مطالبنا عادلة جرش ... مواطنون يستنكرون اطلاق اسم "ارطغرل" على احد مساجد بلدة كفرخل شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبية وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
عاجل

(7) حقائق هامة لا تعرفونها عن خصوبة الرجل!

الوقائع الإخبارية : إذا كنتَ تخطّط لبناء عائلةٍ وإنجاب الأطفال، فانتَ بحاجةٍ ماسّةٍ للتّعرّف أكثر على كلّ المعلومات المتعلّقة بالخصوبة عند الرّجل.

لذلك، نعدّد لكَ في هذا المقال من صحتي أبرز 7 حقائق لا بدّ لكَ ان تتعرّف عليها بشأن خصوبتكَ.
- السّمنة تؤثر على الخصوبة

كلّما كنتَ تتمتّع بالصّحة كلّما كانت الحيوانات المنويّة صحّيةً أكثر. لذلك فإذا كان مؤشّر كتلة الجسم للرّجل أكثر من 35، فهذا يعني أن هناك تراجع فوريّ في عدد الحيوانات المنويّة لديه ما يؤثّر سلباً على الخصوبة.

- التّدخين عدو الخصوبة
من أسوأ ما يمكن ان يحصل للحيوانات المنويّة هو تدخين السّجائر. فالمادّة الكيميائيّة الموجودة في التّبغ يُمكن ان تتركّز في مخازن الدّهون في جسمكَ، الأمر الذي يسبّب اضطراباً هرمونيّاً وتشوّهاً في الحيوانات المنويّة.

- للنّباتيّين حيواناتٌ منويّةٌ ضعيفة
على الرّغم من أنّ اتّباع نظامٍ نباتيّ قد يكون مفيداً جداً لصحّتكَ، إلا ان دراسةً طبيّة أُجريت في هذا السّياق تؤكّد انّ الرّجال الذين لا يأكلون اللحوم ينخفض لديهم عدد الحيوانات المنويّة بشكلٍ ملحوظ.
علاوة على ذلك، ثلث الحيوانات المنويّة يُعتبر نشيطاً فقط في هذه الحالة، مقارنةً مع 60 في المئة لدى الأشخاص الذين يأكلون اللحوم.

- مضادات الإكتئاب تسبّب العقم
انّ تناول مضادات الإكتئاب يسبّب أضراراً بالغةً في الحمض النّووي للحيوانات المنويّة، ولكنّ هذا لا يعني العقم التّام؛ فقد يتمكّن الرّجل الذي يتناول هذه الأدوية من الإنجاب ولكن تبقى هناك مخاطر الشّذوذ الوراثيّة.

- ارتفاع درجة الحرارة سيئ للخصوبة
تؤثّر الحرارة بشكلٍ سيئ على الحيوانات المنويّة. لذلك فإنّ الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ في أحواض المياه السّاخنة أو الساونا من شأنه ان يؤدّي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنويّة خلال 4 أشهر.
- الأمراض المنقولة جنسيّاً سببٌ للعقم

تُعتبر بعض الأمراض المنقولة جنسيّاً السّبب الأوّل للعقم عند الرّجال. وإذا لم يتمّ علاجها فإنّها سوف تسبّب التهاباتٍ وانسداداً في الأنابيب.

لذلك، يُنصح بإجراء فحوصاتٍ دوريّةٍ للأمراض المنقولة جنسيّاً.

هذه الحقائق السّبعة ربّما لم تكونوا على درايةٍ بها من قبل، ولا شكّ في انّ بعضها فاجأكم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.