شريط الأخبار
الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بالاسماء ... ارادة ملكية بتعيين رؤساء وأمناء الجامعات الرسمية والخاصة إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية إرادة ملكية بتعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي حريق مركبة في الطريق العام بمادبا دون وقوع أية اصابات بشرية الحكومة تطلق مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل مصادر تؤكد : مغادرة الطراونة رئاسة الديوان الملكي خلال ايام غنيمات: الحكومة منفتحة على الإعلام وتؤمن بحق المواطن الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها "مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد الوزراء" أعمال شغب وحرق منازل أثر مشاجرة عشائرية في الاغوار الشمالية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب هكذا علقت امريكا على لقاء الملك ونتنياهو الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين مصدر: الوزير عويس طلب وقف تقاضي بدل المعلولية منذ أيام القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام مادبا .. 4 اصابات في حادث تدهور بماعين واحتراق تاكسي بصياغة وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الامارات تحذر مواطنيها من الصيد في الاردن رسميا .. الحكومة تسترد مشروع الضريبة من النواب
عاجل

(7) حقائق هامة لا تعرفونها عن خصوبة الرجل!

الوقائع الإخبارية : إذا كنتَ تخطّط لبناء عائلةٍ وإنجاب الأطفال، فانتَ بحاجةٍ ماسّةٍ للتّعرّف أكثر على كلّ المعلومات المتعلّقة بالخصوبة عند الرّجل.

لذلك، نعدّد لكَ في هذا المقال من صحتي أبرز 7 حقائق لا بدّ لكَ ان تتعرّف عليها بشأن خصوبتكَ.
- السّمنة تؤثر على الخصوبة

كلّما كنتَ تتمتّع بالصّحة كلّما كانت الحيوانات المنويّة صحّيةً أكثر. لذلك فإذا كان مؤشّر كتلة الجسم للرّجل أكثر من 35، فهذا يعني أن هناك تراجع فوريّ في عدد الحيوانات المنويّة لديه ما يؤثّر سلباً على الخصوبة.

- التّدخين عدو الخصوبة
من أسوأ ما يمكن ان يحصل للحيوانات المنويّة هو تدخين السّجائر. فالمادّة الكيميائيّة الموجودة في التّبغ يُمكن ان تتركّز في مخازن الدّهون في جسمكَ، الأمر الذي يسبّب اضطراباً هرمونيّاً وتشوّهاً في الحيوانات المنويّة.

- للنّباتيّين حيواناتٌ منويّةٌ ضعيفة
على الرّغم من أنّ اتّباع نظامٍ نباتيّ قد يكون مفيداً جداً لصحّتكَ، إلا ان دراسةً طبيّة أُجريت في هذا السّياق تؤكّد انّ الرّجال الذين لا يأكلون اللحوم ينخفض لديهم عدد الحيوانات المنويّة بشكلٍ ملحوظ.
علاوة على ذلك، ثلث الحيوانات المنويّة يُعتبر نشيطاً فقط في هذه الحالة، مقارنةً مع 60 في المئة لدى الأشخاص الذين يأكلون اللحوم.

- مضادات الإكتئاب تسبّب العقم
انّ تناول مضادات الإكتئاب يسبّب أضراراً بالغةً في الحمض النّووي للحيوانات المنويّة، ولكنّ هذا لا يعني العقم التّام؛ فقد يتمكّن الرّجل الذي يتناول هذه الأدوية من الإنجاب ولكن تبقى هناك مخاطر الشّذوذ الوراثيّة.

- ارتفاع درجة الحرارة سيئ للخصوبة
تؤثّر الحرارة بشكلٍ سيئ على الحيوانات المنويّة. لذلك فإنّ الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ في أحواض المياه السّاخنة أو الساونا من شأنه ان يؤدّي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنويّة خلال 4 أشهر.
- الأمراض المنقولة جنسيّاً سببٌ للعقم

تُعتبر بعض الأمراض المنقولة جنسيّاً السّبب الأوّل للعقم عند الرّجال. وإذا لم يتمّ علاجها فإنّها سوف تسبّب التهاباتٍ وانسداداً في الأنابيب.

لذلك، يُنصح بإجراء فحوصاتٍ دوريّةٍ للأمراض المنقولة جنسيّاً.

هذه الحقائق السّبعة ربّما لم تكونوا على درايةٍ بها من قبل، ولا شكّ في انّ بعضها فاجأكم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.