شريط الأخبار
خوري: مواقع التواصل ليست للفضائح والشائعات مصادر تنفي ما تروّجه روسيا عن تفكيك مخيم الركبان أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية بالصور...بيع مياه معدنية غير صالحة للشرب على الطريق العام في المفرق توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق جمال محمود يعلن استقالته من تدريب الوحدات بعد الجولة القادمة مادبا ...اصابتان بتدهور دراجتين ناريتين في نزول حمامات ماعين الرزاز: أطلب فرصة من الاردنيين لتطبيق كل ما تعهدت به الحكومة الملك يلتقي عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية ضبط 5ر1طن من الأرز منتهي الصلاحية في أحد مولات مأدبا الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في نيويورك الأمن يحبط محاولة الاحتيال على شخص من جنسية عربية في عمّان "الأمن" يطلق نموذجاً الكترونياً لطلبات زيارة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم "التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة استنجدت بالملك لانقاذها بالصور ..حدث بالزرقاء !! رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله !!.. والوالده: "أين الإنسانية " النائب حازم المجالي يناشد لانقاذ الشاب " منصور العسيلي " د. العموش: حكومة الرزاز لطيفة..لكنها بنفس الأنياب التي تنهش بها الحكومات السابقة
عاجل

(7) حقائق هامة لا تعرفونها عن خصوبة الرجل!

الوقائع الإخبارية : إذا كنتَ تخطّط لبناء عائلةٍ وإنجاب الأطفال، فانتَ بحاجةٍ ماسّةٍ للتّعرّف أكثر على كلّ المعلومات المتعلّقة بالخصوبة عند الرّجل.

لذلك، نعدّد لكَ في هذا المقال من صحتي أبرز 7 حقائق لا بدّ لكَ ان تتعرّف عليها بشأن خصوبتكَ.
- السّمنة تؤثر على الخصوبة

كلّما كنتَ تتمتّع بالصّحة كلّما كانت الحيوانات المنويّة صحّيةً أكثر. لذلك فإذا كان مؤشّر كتلة الجسم للرّجل أكثر من 35، فهذا يعني أن هناك تراجع فوريّ في عدد الحيوانات المنويّة لديه ما يؤثّر سلباً على الخصوبة.

- التّدخين عدو الخصوبة
من أسوأ ما يمكن ان يحصل للحيوانات المنويّة هو تدخين السّجائر. فالمادّة الكيميائيّة الموجودة في التّبغ يُمكن ان تتركّز في مخازن الدّهون في جسمكَ، الأمر الذي يسبّب اضطراباً هرمونيّاً وتشوّهاً في الحيوانات المنويّة.

- للنّباتيّين حيواناتٌ منويّةٌ ضعيفة
على الرّغم من أنّ اتّباع نظامٍ نباتيّ قد يكون مفيداً جداً لصحّتكَ، إلا ان دراسةً طبيّة أُجريت في هذا السّياق تؤكّد انّ الرّجال الذين لا يأكلون اللحوم ينخفض لديهم عدد الحيوانات المنويّة بشكلٍ ملحوظ.
علاوة على ذلك، ثلث الحيوانات المنويّة يُعتبر نشيطاً فقط في هذه الحالة، مقارنةً مع 60 في المئة لدى الأشخاص الذين يأكلون اللحوم.

- مضادات الإكتئاب تسبّب العقم
انّ تناول مضادات الإكتئاب يسبّب أضراراً بالغةً في الحمض النّووي للحيوانات المنويّة، ولكنّ هذا لا يعني العقم التّام؛ فقد يتمكّن الرّجل الذي يتناول هذه الأدوية من الإنجاب ولكن تبقى هناك مخاطر الشّذوذ الوراثيّة.

- ارتفاع درجة الحرارة سيئ للخصوبة
تؤثّر الحرارة بشكلٍ سيئ على الحيوانات المنويّة. لذلك فإنّ الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ في أحواض المياه السّاخنة أو الساونا من شأنه ان يؤدّي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنويّة خلال 4 أشهر.
- الأمراض المنقولة جنسيّاً سببٌ للعقم

تُعتبر بعض الأمراض المنقولة جنسيّاً السّبب الأوّل للعقم عند الرّجال. وإذا لم يتمّ علاجها فإنّها سوف تسبّب التهاباتٍ وانسداداً في الأنابيب.

لذلك، يُنصح بإجراء فحوصاتٍ دوريّةٍ للأمراض المنقولة جنسيّاً.

هذه الحقائق السّبعة ربّما لم تكونوا على درايةٍ بها من قبل، ولا شكّ في انّ بعضها فاجأكم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.