(المستقلة) تنقح جداول الناخبين
شريط الأخبار
انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالتفاصيل .. قضايا اقتصادية تتصدر اهتمامات الفريق الوزاري الجديد أول دعوة إسرائيلية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل"
عاجل

(المستقلة) تنقح جداول الناخبين

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الهيئة انتهت من تحديث سجلات الناخبين وفقاً للقانون.

وقال الدكتور الكلالدة «إن تحديث السجلات إجراء سنوي تقوم به الهيئة، مؤكداً أن الهيئة خاطبت خلال الفترة الماضية دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وأسقطت من جداولها أسماء المتوفين والذين دخلوا الخدمة العسكرية والبالغ عددهم ٥٩٣٤٣ شخصاً.

وأشار إلى أن الجداول أضيف إليها كل من بلغ السن القانوني للانتخاب والبالغ عددهم ٢٦٣٣٣٨ شخصاً ليصبح مجموع الذين يحق لهم الانتخاب بموجب القانون أربعة ملايين و٣١٣٢٦٦ شخصاً.

وبلغ عدد من كان يحق لهم الانتخاب والمسجلين في كشوفات الناخبين في الانتخابات النيابية الماضية أربعة ملايين و134 ألفاً و903 ناخبين.

وبلغ عدد المقترعين في الانتخابات النيابية لعام 2016 (1.492.400) ناخباً وناخبة، بينما بلغ عدد المقترعين في عام 2013 (1.288.043) ناخباً وناخبة.

وفي ما يخص المشاركة الشبابية في الانتخابات، فقد شهدت انتخابات 2016 مشاركة (531842) ناخباً وناخبة دون سن الثلاثين عاماً فيما شارك في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات (431078) ناخباً دون سن الثلاثين.

وكان قانون الانتخاب لعام 2016 قد منح الانتخاب لمن أتم سبع عشرة سنة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.