شريط الأخبار
تعزيزات أمنية إلى الرمثا شاهد .. فيديو صادم لشخص يطلق النار على الأمن والدرك في الرمثا انسحاب قوات الدرك من محيط دوار الرمثا و المئات يحاولون الوصول إلى مبنى المتصرفية فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الطراونه يكتب إلى شباب ووجهاء وبحارة الرمثا: المتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة تواصل إطلاق الألعاب النارية باتجاه رجال الأمن والدرك في الرمثا الساكت معلقا على أحداث الرمثا: هذا هو المشهد باختصار (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش ردا على حرق مركبة درك ..مصدر امني : هيبة الدولة على الجميع ولا مفر من سيادة الدولة محتجون يغلقون طريق الهاشمية - بلعما مطالبين بالإفراج عن موقوفي الحراك متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان
عاجل

(الطاقة) تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة

الوقائع الاخبارية : قال مصدر مطلع ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تنوي إنشاء محطات حديثة لتخزين كميات الكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

ولم يحدد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ماهية سعة هذه المحطات ومواقع انشائها ولكنه قال ان الاردن ينتج كهرباء فائضة عن الحاجة ما استدعى انشاء محطات جديدة لهذه الغاية.

وبين المصدر أن محطات التخزين الحالية غير قادرة على استيعاب كمية الكهرباء الزائدة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وافقت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد الناشطين في رأيه ان المسؤولية الاجتماعية تحتم على منتجي الكهرباء من الطاقة الشمسية وتحديدا كبار المنتجين الذين يستخدمون الشبكة الكهربائية للتخزين ان يدفعوا مقابل هذه الخدمة.

يذكر ان الاردن اتفق مع العراق مؤخرا بتغذية الشبكة العراقية بالكهرباء من الاردن وفق جدول زمني يبدأ العام 2021 وهو ما يستدعي ان تنشئ الحكومة محطات تخزين للفائض لاغراض التصدير للكهرباء.

من جهته، اعتبر خبير الطاقة هاشم عقل أن الإنتاج الزائد للكهرباء خطأ مزدوج في ظل عدم وجود محطات تخزين للكهرباء الفائضة عن الحاجة حتى يتمكن الأردن من إعادة تصديرها.

وقال عقل ان استهلاك الكهرباء يكون في وقت الذروة، فيما تنخفض كمية الاستهلاك طيلة فترة الليل الأمر الذي يعني توفر كميات كبيرة من الكهرباء الفائضة يمكن تصديرها إلى دول أخرى.

وأشار إلى الربط الكهربائي مع سوريا والعراق مؤكدا ان على الحكومة انشاء محطات تقوية وتخزين للكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.