شريط الأخبار
لأول مرة... مدرسة وقفية في حسبان والأرض منذ إمارة شرق الأردن العراق يعمم بعدم استيراد البندورة من الاردن وابو حماد يحذر من خطر وجودي على المزارعين محلات خاصة ترفع اسعار السجائر اعتباراً من اليوم النائب الوحش: الحكومة تعتمد التضليل والمواطن الاردني لن يتحمل شاهد بالصور ... انقاذ عائلة مصرية بعد حريق منزلها بمنطقة المهاجرين رسميا...الأردن يطالب الجزائر برفع القيود عن صادراته تحذير للأردنيين : منخفض قطبي مساء الخميس و ثلوج على مرتفعات الشمال و الجنوب و الوسط الأمن يحقق بالعثور على جثة شاب قرب إحدى البرك على طريق عجلون إربد الملك يشارك في قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصي ورئيس وزراء اليونان اليوم 15 اصابة بحادث تصادم على طريق "خو"_الزرقاء نقيب التجار المواد الغذائية : تقبلوا اعتذارنا ... يشهد الله أننا حاولنا بكل إمكاناتنا شاهد بالتفاصيل الكاملة ...القرارات الحكومية المتخذة بخصوص آلية الدعم .. والرفع والتخفيضات التي طالت السلع النائب الصفدي يتوعد الحكومة بعد إقرار الدعم الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وتدعو للتسجيل رفع أسعار الدخان والمشروبات الغازية والبنزين شاهد بالتفاصيل ... السلع المستثناة من الرفع الضريبي "تجار المواد الغذائية" تنشر اصناف السلع المتوقع ارتفاع اسعارها وفاة شخص واصابة اخر بحادث تصادم على شارع الستين في اربد فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان .. اليكم التفاصيل الوزير الأسبق عاكف الزعبي "يبشر" الأردنيين بحزمة رفع أسعار قد تشمل 70 سلعة
عاجل

قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس

الوقائع الإخبارية : أفادت مصادر مطلعة بأن القاهرة ستشهد اليوم الاثنين قمة ثلاثية عاجلة بشأن تطورات القدس المحتلة تضم الملك عبدالله الثاني و الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

وقد وصل الرئيس عباس إلى القاهرة مساء أمس الأحد بعدما التقى الملك عبدالله الثاني في عمّان قبل توجهه إلى مصر.

وكان الملك قد تلقى امس اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحثا خلالها تطورات القضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن السيسي اجرى اتصالين هاتفيين مع الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس تناولا آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط 'خاصة على صعيد القضية الفلسطينية وما تشهده من تطورات على خلفية إعلان الإدارة الأميركية نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس وتداعيات هذا القرار'.

وأضاف أنه 'تم خلال الاتصالين التباحث حول سبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية'.

يأتي ذلك على خلفية إعلان الرئيس الأميركي الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل وعزمه نقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من عقد اجتماع وزاري عربي طارئ في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع أن قرار ترمب بشأن القدس باطل وخرق خطير للقانون الدولي وللقرارات الأممية، ويقوض جهود تحقيق السلام ويعمق التوتر ويفجر الغضب ويهدد بدفع المنطقة إلى هاوية العنف والفوضى وإراقة الدماء وعدم الاستقرار.

كما تأتي هذه القمة المرتقبة قبل يومين من توجه عباس إلى تركيا لحضور القمة الإسلامية الطارئة التي دعت إليها تركيا يوم الأربعاء المقبل لبحث مواجهة قرار ترمب.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.