شريط الأخبار
للمرة الثانية .. مجلس الوزراء يلتقي بشباب الوطن الاثنين المقبل مقتل أربعيني طعنا على يد ابن شقيقته في البقعة بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك بالتفاصيل...سيدة تضع حملها في سيارة أجرة بإربد الخرابشة :الأردن مستمرة بتنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل وفقا لاتفاق بين الجانبين النائب ابو السيد يعتذر عن صرف شيكات الفقراء من المكرمة الملكية بيان ... إعصار “ميكونو” من اليمن وعُمان إلى المملكة السعودية بعاصفة مدارية المشاقبة : رفضي بتنفيذ مصلحة لقيادي متنفذ سبب احالتي على التقاعد في التربية جديد ..القبض على ثلاث اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان مندوبا عن الملك الأمير فيصل يرعى المجلس العلمي الهاشمي الثامن والثمانين اخلاء 20 معلمة أردنية الى مواقع آمنة وبعيدة عن فيضانات ظفار في سلطنة عٌمان النائب المجالي : عيب على الحكومة ..وسأقوم بتعرية النواب أمام قواعدهم الشعبية أيها المسؤولون ...... انتَقصتْ قاماتكم بعيد استقلالنا شاهد بالصور..الصرايرة يقدم العزاء بحادثة الصوامع في الاغوار وماركا وزارة الصحة تصدر بياناً حول الاجراءات وآخر التطورات الصحية للطفل عبدالرحمن الجعبري بالصور...وزير الصحة يتفقد بزيارة مفاجئة مستشفى جرش الحكومي الحاج توفيق: هدوء لافت بالطلب على المواد الغذائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية
عاجل

رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد)

الوقائع الإخبارية : حذر رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان، من خسائر كبيرة، تلحق بقطاع تجارة السيارات الهجينة، في حال إلغاء الحكومة، للإعفاءات الخاصة بالقطاع، أو تعديل نسبها.
وقال رمان إن حالة من الإرباك، تسود صفوف التجار، في المناطق الحرة، بسبب عدم تلقيهم أية تطمينات حكومية، بتمديد الإعفاءات، حتى تشرين الثاني الحالي.
وتمنح الحكومة، إعفاءً ضريبيا للسيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25% بدلا من 55%، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تُشطب، مقابل استبدالها بسيارات "هايبرد" إلى 12.5% بدلا من 40% من القيمة.
وكانت الحكومة، بدأت تطبيق هذا الإعفاء، منذ حزيران 2012، باستثناء السيارات التي كانت موجودة داخل الأردن.
وتابع رمان، أن أي تعديل على نسب الإعفاءات الممنوحة للسيارات الهجينة، سواء على الضريبة الخاصة بها، أو على رسوم استبدالها بأُخرى، ستسبب خسائر كبيرة للتجار.
وأوضح أن لدى التجار حاليا، نحو 10 آلاف طلب شطب، بانتظار بيعها لمواطنين، وفي حال إلغاء الإعفاءات، سيتكبد أصحابها تكاليف المركبات المشطوبة سابقا.
ولم ترد الحكومة، حتى الشهر الحالي، على كتاب أرسلته "مستثمري المناطق الحرة"، أيلول الماضي، تطالبها بتمديد الإعفاءات على المركبات الهجينة، وفقا لرمان.
وتمنى رمان، على الحكومة، طمأنة قطاع تجارة "الهايبرد"، خلال الشهر الحالي، بضشأن تمديد الإعفاءات.
وكان مجلس الوزراء، مدد في آخر أسبوع، من العام الماضي، قرار إعفاء السيارات الهجينة، حتى نهاية 2017.
ودخل إلى الأردن، منذ بداية العام الحالي، حتى نهاية آب الماضي، نحو 48 ألف مركبة، منها 18 ألف سيارة هجينة، ونحو 4.4 ألف سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.